البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السعودية تفتتح أول مصنع لـ"البولي آسيتال" في الشرق الأوسط

المقر الرئيسي لشركة
المقر الرئيسي لشركة سابك السعودية - صورة أرشيفية

افتتحت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" في مجمع الشركة الوطنية للميثانول "ابن سينا" بمدينة الجبيل، أول مصنع للبولي آسيتال في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، بحضور يوسف بن عبدالله البنيان نائب رئيس مجلس إدارة "سابك" الرئيس التنفيذي، وممثلين عن شركة "سي تي إي" الشريك في المشروع.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع 50 ألف طن متري، حيث يعكس المصنع الجديد استراتيجية "سابك" لعام 2025، الرامية إلى توفير حلول جديدة للبوليمرات قادرة على تلبية احتياجات الزبائن، ومساعدتهم لمواجهة التغير المستمر لمتطلبات السوق.

كما يُبرز المصنع جهود الشركة في دعم تطوير المحتوى المحلي في الصناعات الوطنية، بما ينسجم مع أهداف رؤية المملكة2030.

وتعد مادة "البولي آسيتال" منتجاً بلاستيكياً حرارياً شبه بلوري، يمكن أن يحل محل المعادن في العديد من التطبيقات؛ نظراً لما يتمتع به من قوة عالية وثبات استثنائي في أبعاده وسهولة تشكيله آلياً، ويمكن استخدامه في الصناعات المختلفة.

وأوضح عبد الرحمن الفقيه نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات في "سابك" ، أن إنشاء المصنع يعكس التزام الشركة الاستراتيجي بتنويع الحلول، وسعيها إلى إيجاد قيمة طويلة الأجل لزبائنها في مجموعة من القطاعات الصناعية، بما في ذلك السيارات والبناء والتشييد والسلع الاستهلاكية والأجهزة الكهربائية والإضاءة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك