البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"إسماعيل" يبحث مع رئيس البرلمان العراقي المساهمة فى إعادة الإعمار

لقاء رئيس الوزراء
لقاء رئيس الوزراء المصري برئيس برلمان العراق

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي والوفد المرافق له من أعضاء مجلس النواب لبحث سبل دعم العلاقات الثنائية بين مصر والعراق بحضور المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب والسفير حبيب محمد هادي سفير العراق بالقاهرة.

وقال السفير أشرف سلطان المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، في بيان اليوم الأربعاء، إن رئيس الوزراء أشاد بالعلاقات التاريخية وأطر التعاون بين مصر والعراق في مختلف المجالات، مؤكدا دعم مصر لوحدة العراق واستقراراه.

وأكد ضرورة استمرار التشاور والتنسيق بين البلدين في ظل التحديات المشتركة التي تواجه المنطقة، مشيداً بالجهود الإصلاحية التي بذلتها الحكومة العراقية في الفترة الأخيرة لتحقيق النهضة الاقتصادية المرجوة بالتزامن مع جهودها للقضاء على العناصر الإرهابية المتطرفة في العراق.

وتناول اللقاء مساهمة الشركات المصرية في إعادة إعمار العراق واستغلال الفرص المتاحة للتعاون في هذا المجال، وأكد إسماعيل استعداد مصر لتقديم كل الدعم الممكن للعراق ووجود مجال واسع للمساهمة في مشروعات البنية التحتية ونقل التجربة المصرية في هذا الشأن.

وأبدي رئيس مجلس النواب العراقي تطلعه لزيادة حجم الاستثمارات المصرية في العراق والتعاون الاقتصادي والاستفادة من خبرة الشركات المصرية في عمليات إعادة الإعمار بالتزامن مع جهود الحكومة العراقية في مختلف المجالات خاصة المناطق التي عانت من تداعيات المواجهة مع الإرهاب.

وأوضح الجبوري أن الحكومة العراقية قامت بالعديد من الإصلاحات الاقتصادية تضمنت تعديل عدد من التشريعات لتطوير مناخ الاستثمار بشكل يسمح بتنمية اقتصادية حقيقية تساهم في القضاء على الإرهاب من خلال اقتصاد أقوى يوفر فرص العمل ومستوى معيشة وخدمات أفضل للمواطنين.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك