البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"مميش": رقم قياسي جديد بعبور 62 سفينة بحمولات 4,4 مليون طن

مهاب مميش - رئيس
مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس

أعلن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة الملاحة بقناة السويس، سجلت رقماً قياسياً بعبور 62 سفينة من الاتجاهين، بحمولات 4,4 مليون طن.

وأشار مميش، في بيان اليوم الأربعاء، لعبور 30 سفينة من اتجاه الشمال دون انتظار بإجمالي حمولات 1,8 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب عبرت 32 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات 2,6 مليون طن.

وشدد رئيس الهيئة على جاهزية القناة لاستقبال الأجيال الحالية والمستقبلية من السفن العملاقة لا سيما، سفن الحاويات، التي تتزايد أهميتها يوماً بعد يوم في صناعة النقل البحري، مؤكداً أن حدود الاستفادة من البضائع المارة بالقناة ستتجاوز رسوم العبور، بإقامة مشروعات لوجيستية وصناعية ضمن المشروع الواعد لتنمية منطقة القناة.

وجاءت سفينة الحاويات العملاقة "OOCL GERMANY" التي ترفع علم هونج كونج في صدارة السفن العابرة للقناة من الشمال قادمة من هولندا ومتجهة إلى سنغافورة، بحمولة 221 ألف طن، فيما جاءت شقيقتها سفينة الحاويات العملاقة "OOCL UNITED KINGDOM"  والتي ترفع علم هونج كونج على رأس قائمة السفن العابرة من الجنوب بحمولة 221 ألف طن، خلال رحلتها القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى المملكة المتحدة.

كما شهدت القناة عبور 7 سفن عملاقة، بحمولات تزيد عن 150 ألف طن، فيما بلغ عدد السفن من الشريحة التي تتراوح ما بين 100 -150 ألف طن للسفينة "5" سفن عملاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك