البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع رئيس البرلمان العراقي تعزيز التعاون الثنائي والعربي

استقبال الرئيس السيسي
استقبال الرئيس السيسي لرئيس مجلس النواب العراقي اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي، ووفداً من أعضاء مجلس النواب العراقي، بحضور الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، فضلاً عن السفير العراقي بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الرئيس رحب برئيس وأعضاء مجلس النواب العراقي، مؤكداً قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات.

وأشاد السيسي بما تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين من تطور إيجابي خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا موقف مصر الداعم لوحدة العراق، ومساندتها لجهود استعادة الأمن والاستقرار على كامل أراضيه وتعزيز تماسك نسيجه المجتمعي في إطار موحد من المواطنة.

وشدد على انفتاح مصر للتعاون مع العراق في جميع المجالات، والتشاور لتعزيز التكاتف بين الدول العربية في ظل الأزمات الإقليمية التي تواجه الأمة، والتي تفرض ترسيخ وحدة الصف ونزع فتيل الطائفية والمذهبية، في إطار المحددات والمبادئ الثابتة لسياسة مصر القائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول والالتزام بقيم الأمانة وعدم التآمر.

ووجه الدكتور سليم الجبوري التهنئة للرئيس بمناسبة إعلان فوزه بفترة رئاسية ثانية، مشيراً إلى ما عكسته نتائج الانتخابات من المكانة التي يحظى بها الرئيس لدى الشعب المصري وثقته في قيادته لمصر في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها.

وأشاد بما حققته مصر من نجاحات في مواجهة الإرهاب، معربا عن شكر وتقدير الشعب العراقي لمواقف مصر الداعمة لبلاده، مؤكداً ما تمثله مصر باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار بالوطن العربي، واهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها المتميزة مع مصر في المجالات المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك