البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

البرلمان يوافق مبدئيا على إنشاء المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب

القاعة العامة لمجلس
القاعة العامة لمجلس النواب المصري - صورة أرشيفية

وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة اليوم الإثنين برئاسة الدكتور على عبد العال مبدئيا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء المجلس الاعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف.

يتكون مشروع القانون من 20 مادة، حيث ينص على إنشاء مجلس لمواجهة الارهاب والتطرف يسمى "المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف" يهدف إلى حشد الطاقات المؤسسية والمجتمعية للحد من مسببات الإرهاب ومعالجته.

ويهدف أيضا لمعالجة آثار الإرهاب، ويتمتع المجلس بالشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والفني والإداري في ممارسة مهامه وأنشطته واختصاصاته، ويكون مقر المجلس في محافظة القاهرة، ويجوز انعقاده في أي مكان آخر يحدده رئيس الجمهورية.

ويشكل المجلس الأعلى لمواجهة الإرهاب والتطرف برئاسة رئيس الجمهورية وعضوية، رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس النواب، شيخ الأزهر الشريف، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي، وزير الأوقاف.

ويضم المجلس أيضا، الوزير المعني بشئون الشباب والرياضة، الوزير المعني بشئون التضامن الاجتماعي، وزراء الخارجية والداخلية والعدل، الوزير المعني بشئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الوزير المعني بشئون الثقافة، الوزير المعني بشئون التربية والتعليم والتعليم الفني، الوزير المعني بشئون التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس جهاز المخابرات العامة، رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

وللمجلس أن يدعو إلى حضور اجتماعاته من يرى دعوته من الوزراء والمحافظين ورؤساء الهيئات العامة والأجهزة الحكومية المختصة والشخصيات العامة وفقا للاعتبارات التي يقدرها رئيس الجمهورية، ومن يرى الاستعانة بخبراته في المسائل المعروضة ولا يكون لأي منهم حق التصويت.

ويجوز أن تقتصر الدعوة في بعض الموضوعات على من يرى رئيس الجمهورية دعوته، وحال غياب رئيس المجلس يحل محله رئيس مجلس الوزراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك