البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إيمانويل ماكرون: الذكاء الاصطناعي يعرّض الديمقراطية للخطر

إيمانويل ماكرون -
إيمانويل ماكرون - الرئيس الفرنسي

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن الذكاء الاصطناعي سيعرّض الديمقراطية للخطر بشكل كامل، لكن ذلك لن يكبح خطته للإنفاق في هذا المجال لتطوير قطاعات الخدمات العامة والخاصة.

وأعلن ماكرون، في خطاب حول الخطة القومية لتبني الذكاء الاصطناعي، اليوم السبت، أن الحكومة الفرنسية ستنفق 1,5 مليار يورو خلال 5 سنوات، لدعم البحث في هذا المجال وتشجيع الشركات الجديدة وجمع البيانات التي يمكن استخدامها ومشاركتها بين المهندسين بهدف اللحاق بالولايات المتحدة والصين وجذب أبرز خبراء هذا المجال إلى باريس.

وقال إن دوره كرئيس ليس الحيلولة دون حدوث التغيير لكن القدرة على تدريب الناس وإعادة تدريبهم باستخدام هذه التكنولوجيا لإتاحة فرصة لهم في هذا العالم الجديد الذي سيشهد اختفاء بعض الوظائف حيث تحل الآلة محل الإنسان.

وأشار إلى أن الذكاء الاصطناعي سيحدث ثورة في المجالات والصناعات الكبيرة مثل الطاقة والدفاع والنقل والمالية والصحة، مشددا على أن الناس في النهاية سيرفضون هذا التطور إذا لم يثقوا فيه ولذلك يجب أن تكون التكنولوجيا الجديدة تحت الفحص الدقيق لضمان ثقة الناس.

وأكد ماكرون أن كل لوغاريتمات الذكاء الاصطناعي التي ستصنعها الحكومة الفرنسية ستكون متاحة للفحص الدقيق من قبل الناس بهدف القضاء على أي تهديد للديمقراطية، موضحا أن هذا المستوى من الشفافية سينطبق أيضا على اللوغاريتمات التي تطورها الشركات الخاصة الممولة من قبل السلطات الفرنسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك