البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"أوراسكوم للتنمية": زيادة التداول الحر في البورصة لـ 25% العام الجاري

خالد بشارة - الرئيس
خالد بشارة - الرئيس التنفيذ لأوراسكوم للتنمية

قال خالد بشارة، الرئيس التنفيذى لـ"أوراسكوم للتنمية - مصر"، إن الشركة تنوي زيادة نسبة أسهم التداول الحر في البورصة المصرية لـ 25% خلال العام الجاري، بدلا من 15% حاليا، وتخطط لشراء قطعتي أرض بمساحة لا تقل عن مليوني متر مربع للقطعة الواحدة.

وأضاف بشارة، خلال مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن زيادة النسبة ستأتي من خلال بيع أسهم مملوكة للشركة الأم "أوراسكوم القابضة للتنمية"، لافتا إلى أن الشركة قررت زيادة عدد غرف فنادق منتجع الجونة السياحى ما بين 200 و250 غرفة خلال 24 شهرا، اعتبارا من الربع الثاني من العام الجاري.

وأشار إلى أن الشركة تسعى لشراء قطعتي أرض في القاهرة والساحل الشمالي، لا تقل مساحتهما عن مليوني متر مربع لكل قطعة، لإقامة مدينة متكاملة، وتجري مفاوضات حاليا بشأن 3 قطع للاختيار من بينها، مؤكدا وجود خطة لتقليص المديونيات بمليار جنيه هذا العام، لتصل إلى 3,5 مليار جنيه.

ولفت إلى أن الشركة طرحت مشروعا في الجونة باسم "أبو تيج هيل"، تم بيع وحداته بالكامل بقيمة 22 مليون دولار، وستدخل تلك الإيرادات في نتائج أعمال الربع الأول، مشيرا إلى أن متوسط نسب الإشغال في فنادق الجونة يتراوح بين 77 و80% في 2017، وأن الشركة ستركز فى المستقبل على عنصر سعر الغرفة، بجانب نسب الإشغال، متوقعا زيادة أسعار الغرف 20% هذا العام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك