البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يبحث مع رئيس الأركان الباكستاني تعزيز التعاون ضد الإرهاب

الرئيس السيسي يستقبل
الرئيس السيسي يستقبل رئيس الأركان الباكستاني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الفريق أول زبير محمود حياة رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الباكستانية، بحضور الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والسفير الباكستاني بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الخميس، إن الرئيس أشاد بالعلاقات التاريخية التي تجمع البلدين، معرباً عن التطلع لتنمية التعاون في مختلف المجالات، وتعزيز التنسيق والتشاور إزاء القضايا الإقليمية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وأعرب رئيس أركان القوات المسلحة الباكستانية عن سعادته بزيارة مصر، مؤكدا عمق العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين، مشيداً بالإنجازات التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية في مختلف المجالات، والنجاحات التي تتحقق على صعيد مكافحة الإرهاب من خلال العملية الشاملة "سيناء 2018".

وأبدى رئيس الأركان إعجابه بما تشهده مصر من إصلاح اقتصادي، وما يجري تنفيذه من مشروعات قومية لتحقيق التنمية الشاملة، مؤكداً أن استقرار مصر يعد أمراً لا غنى عنه لاستقرار المنطقة، وهو الأمر الذي تهتم به باكستان في ظل أثره المباشر على استقرار المناطق المتاخمة للشرق الأوسط والعالم.

وتطرق اللقاء لسبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في عدد من المجالات خاصة التعاون في المجال العسكري والتدريب، مستعرضا آخر المستجدات على صعيد الوضع في منطقة الشرق الأوسط والعالم الإسلامي، حيث تم تأكيد أهمية مواصلة التنسيق المكثف ودفع الجهود المشتركة بين البلدين لتعزيز السلم والأمن الإقليمي والدولي ومكافحة الإرهاب والتصدي لكل من يدعمه أو يموله.

وشدد الطرفان على تكثيف الجهود لتصويب الخطاب الديني ونشر صحيح الإسلام لقطع الطريق على محاولات الجماعات الإرهابية ومن يساندها لتحقيق أهدافهم السياسية، وأكد الرئيس أن الجهاد الحقيقي هو رفع مستوى معيشة الشعوب من خلال تحقيق التنمية والبناء والتعليم الجيد والرعاية الصحية، في إطار المفاهيم الإسلامية المضيئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك