البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"قابيل": 6,5 مليون جنيه إيرادات مصلحة الكيمياء خلال فبراير 2018

المهندس طارق قابيل
المهندس طارق قابيل - وزير الصناعة والتجارة الخارجية

تلقى المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تقريرين حول مؤشرات أداء مصلحتي الرقابة الصناعية والكيمياء خلال فبراير الماضي، حيث قامت مصلحة الكيمياء بإجراء التحاليل المعملية لـ 4298 عينة اختبار بإجمالي إيرادات 5 مليون جنيه.

وأشار التقرير، الذي تلقاه الوزير اليوم الخميس، لإجراء ألفي تحليل بمعامل القاهرة، 1,9 ألف بالإسكندرية، 230 عينة بالسويس، 77 عينة بأسيوط، ومعمل منسوجات مدينة نصر 91 عينة، وأجرت مصلحة الرقابة الصناعية 1,057 ألف معاينة ميدانية من خلال التفتيش على مدى الالتزام بمعايير جودة المنتجات والمراجل والآلات الحرارية.

وأوضح الكيميائي إبراهيم المناسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، إجراء 692 دراسة فنية متخصصة تضمنت، 263 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك، 404 دراسة فنية ومتنوعة، 25 دراسة لمستلزمات الإنتاج، وإجراء 8 حملات رقابية على 8 مصانع، وحملة رقابية على الأسماك المدخنة.

وقامت المصلحة بترخيص 336 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 81 مركز خدمة وصيانة "خدمات ما بعد البيع"، وتسجيل مطبعة عاملة في مجال مواد التعبئة والتغليف، مشيراً إلى أن المصلحة قامت من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 290 استفساراً و47 شكوى.

وأوضح الدكتور مجدي فهمي رئيس مصلحة الكيمياء أن المصلحة قامت بإنتاج 200 ألف عبوة حبر فسفوري لاستخدامها بالانتخابات الرئاسية التي أجريت مؤخراً، لافتا إلى أن الهيئة قامت أيضا بإنتاج 1,212 لتر حبر سري المستخدم في ختم اللحوم بالمجازر، وإجراء 54 معايره لأجهزة المعامل .

 وتدرس المصلحة تنفيذ شبكة ربط داخلية بين المعامل التابعة للمصلحة ومراكز خدمة العملاء كما قامت الهيئة بتقليل مدة تحليل العينات حتى أسبوع عمل واحد، وبلغت إيرادات المصلحة 6,5 مليون جنيه في فبراير بزيادة 113% مقارنة بفبراير 2017 والتي بلغت 3,04 مليون جنيه .

وتقوم المصلحة حاليا بتأهيل وتطوير معمل الميكروبيولوجي ومعمل الإغذية وربط كافة معامل الهيئة بشبكة الإنترنت وتطوير نظام سرية وتأمين التقارير الصادرة عن معامل المصلحة بنظام الكيوكود واستخدام علامات تأمين ورموز لتأمين تقارير المصلحة لحمايتها من التلاعب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك