البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

شريف إسماعيل: 17 مليار جنيه بالموزانة الجديدة للصرف الصحي

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء

قال المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة سترسل الموازنة الجديدة لمجلس النواب، مؤكدا أن بها مؤشرات جيدة، لافتا إلى أن الموزانة بها مشروعات كبيرة في الإسكان والصرف الصحي والطرق والبترول والكهرباء والصحة.  

وأشار إسماعيل، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى أن هناك نظام جديد للتأمين الصحي الشامل وتطوير المستشفيات على مستوى الجمهورية، مشيرا لوجود تطوير آخر في نظام الصرف الصحي تتراوح قيمته من ١٦ إلى ١٧ مليار جنيه.

ونوه إلى وجود مشروعات بالموزانه في قطاع التربية والتعليم حيث يوجد لها استراتيجيه جديدة سيتم تطبيقها هذا العام بدءًا من رياض الأطفال ونظام جديد للثانوية العامة والذي سيبدأ تطبيقه هذا العام، كما سيتم إدخال نظام التابلت للصف الأول الثانوي.

وأوضح أن الموزانة الاستثمارية بها ١٠٠ مليار جنيه مقابل ٧٠ مليار بالعام الماضي بزيادة ٤٠%، لافتا لوجود مشروعات قومية سيتم الانتهاء منها هذا العام وسيكون لها تاثير كبير على القوئم المؤجلة للمواطنين وخدمات الاستثمار.

وقال إسماعيل إن عام ٢٠١٩ ستكمل به المشروعات القومية من بينها العاصمة الإدراية ومدينة العلمين والمدن الجديدة سواء في منطقة الإسماعلية والصعيد والتي يطلق عليها مدن الجيل الرابع، مشيرا لوجود عملية تطوير وتحديث شامل على مستوى الإقليم.

وشدد على البعد الاجتماعي بالموازنة من تكافل ودعم السلع حتى دعم الكهرباء والمحروقات، مشيرا لوجود قدر من الديناميكية  في التعامل معها وما يحدث من تأثيرات خارجية وداخلية ويتم مراعاة المواطن في ذلك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك