البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس الأعلى للموانئ بتشكيله الجديد

اجتماع المجلس الأعلى
اجتماع المجلس الأعلى للموانئ برئاسة شريف إسماعيل

ترأس المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً للمجلس الأعلى للموانئ بتشكيله الجديد، بحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل، والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأعضاء المجلس من رؤساء الموانئ وممثلي الجهات المعنية.

وأكد إسماعيل، في الاجتماع، اليوم الثلاثاء، اهتمام الدولة بتطوير ورفع كفاءة الموانئ على مستوى الجمهورية واتخاذ ما يلزم من إجراءات تسهم في زيادة القدرة التنافسية لتلك الموانئ وتحقيق التكامل فيما بينها.

وشدد على أهمية رفع معايير الأداء داخلها وزيادة كفاءتها، ودعم حركة نقل وتسيير البضائع الصادرة والواردة، وتشجيع السياحة، في إطار تحويل مصر إلى مركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجستيات على المستوى الإقليمي والإفريقي والعالمي، وفي إطار تنفيذ رؤية مصر 2030.     

واستعرض المجتمعون مقترحات تطوير الموانئ، ووضع ومراجعة الاستراتيجية العامة لجميع موانئ الجمهورية التي يقوم بإعدادها قطاع النقل البحري لتطوير أسلوب العمل، ومراجعة المخطط الشامل لتأمين سلامة الملاحة البحرية وجميع المنشآت الثابتة والمنقولة بالموانئ المصرية.

وناقش الاجتماع أيضا اقتراح تعديل التشريعات واللوائح والقرارات المنظمة لأنشطة النقل البحري والنهري، ومتابعة تنفيذ القرارات المنظمة لأعمال جميع الأجهزة داخل الموانئ لإزالة العقبات والنهوض بالعمل بها والارتقاء بمستوى كفاءتها. 

وتناول الاجتماع مقترحات زيادة القدرة التنافسية للموانئ المصرية على المستوى الإقليمي والعالمي، والخطط الزمنية اللازمة لتنفيذها وفقاً للمعايير الدولية، بما يحقق الربط بين الموانئ المصرية ومناطق الاستثمار من خلال الشبكة القومية للطرق ووسائل النقل في إطار رؤية متكاملة.

وأكد المجتمعون على أهمية تحقيق التكامل بين الموانئ لتعزيز التنافسية مع الدول المجاورة لكي تصبح جاذبة للخطوط الملاحية والاستثمارات المحلية والأجنبية، ويعظم من دور الأسطول التجاري البحري الوطني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك