البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

1,2 مليار جنيه صافي أرباح المجموعة المالية هيرميس في 2017

كريم عوض - الرئيس
كريم عوض - الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرمس

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، نتائج أعمال عام 2017، حيث بلغ صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية 1,2 مليار جنيه، وتحقيق إيرادات بقيمة 3,6 مليار جنيه، وارتفعت إيرادات الشركة بمعدل سنوي 186%، بعد استبعاد مكاسب فروق العملة بقيمة 2,7 مليار جنيه المسجلة على قوائم العام المالي 2016.

وأكدت هيرميس، في بيان اليوم الثلاثاء، قوة الأداء المالي والتشغيلي لقطاعات بنك الاستثمار والتمويل غير المصرفي، والمساهمة الإيجابية من المنتجات والخدمات الجديدة التي أطلقت خلال عام 2017، والتي أدت لارتفاع دخل الأتعاب والعمولات بمعدل سنوى 111%، بعد استبعاد مكاسب فروق العملة خلال 2016.

وأضافت الشركة، باكستان وكينيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية، لقائمة تواجدها المباشر، مع إطلاق خدمات ومنتجات جديدة تشمل قطاع "Merchant Bank" والمنتجات المهيكلة "Structured Products" التي سجلت إجمالي تنفيذات بقيمة 961 مليون دولار، وأطلقت شركة "valU" للبيع بالتقسيط وهي الأحدث في مجال التكنولوجيا المالية "Fintech".

واحتل قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة صدارة تصنيفات صفقات رأس المال في أسواق الشرق الأوسط لتنفيذ سلسلة من الصفقات الكبرى بأسواق متعددة، وحصد قطاع الوساطة في الأوراق المالية المركز الأول بعدة أسواق إقليمية، ونجح قطاعي إدارة الأصول والاستثمار المباشر في تنمية قاعدة الأصول المدارة لتبلغ 4,8 مليار دولار بنهاية 2017. 

وشهدت إيرادات قطاع بنك الاستثمار نموًا سنويًا بمعدل 69% لتمثل إيراداته حوالي 47% من إجمالي إيرادات المجموعة خلال 2017، وارتفعت إيرادات قطاع التمويل غير المصرفي بنسبة 149% لتمثل 16% من إيرادات المجموعة، ونمت إيرادات قطاع عمليات الخزانة وأسواق المال بنسبة 605% بعد استبعاد أرباح فروق تقييم العملة المسجلة خلال 2016 لتمثل 37% من الإيرادات التشغيلية في 2017.

واستمرت الإدارة فى ترشيد المصروفات خلال عام 2017، وانعكس ذلك في الحفاظ على نسبة مصروفات العاملين من إجمالي الإيرادات عند مستوى 39% مما يتوافق مع هدف الشركة بالإبقاء على مصروفات العاملين تحت نسبة 50% من إجمالي الإيرادات التشغيلية 

وارتفعت المصروفات التشغيلية بمعدل 12%، وحققت إيرادات بلغت 3,6 مليار جنيه، وبلغ صافي الربح التشغيلي 1,5 مليار جنيه، وبالتالي وصل صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية إلى 1,2 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك