البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

مصر نائبا لرئيس مجلس أعمال بلدان اتفاقية أغادير

أعلام الدول الأربعة
أعلام الدول الأربعة أعضاء اتفاقية أغادير

يتولى اتحاد الصناعات المصرية نيابة الرئاسة لمجلس أعمال بلدان اتّفاقية أغادير اعتبار من إبريل المقبل ، بينما يتولى الاتحاد التونسي رئاسة المجلس وفقا لنظامه الداخلي.

وشارك وفد من اتحاد الصناعات المصرية، في الاجتماع الثالث لمجلس أعمال بلدان اتّفاقية أغادير بعمان الأردنية، لمناقشة المعوقات التي تواجه التجارة بين الدول الأعضاء في اتفاقية أغادير ودول غرب إفريقيا الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والاتفاق على القطاعات ذات الأولوية وإنشاء مجموعات عمل قطاعية، والنظر في أهم إنجازات الوحدة الفنية لاتفاقية أغادير في مجال التعاون العربي المشترك.

وأقر الاجتماع ضرورة التواصل والتنسيق مع مجلس الأعمال في كافة الأنشطة الموجهة للقطاع الخاص، والنظر في آليات لتمويل النشاطات للإستفادة من خبرات الدول الأعضاء، والمزيد من الترويج لنتائج وتوصيات هذه الدراسات والتركيز على الإمكانيات المتاحة للتكامل.

وأكد المجلس أيضا ضرورة انفتاح الدراسات المزمع القيام بها من قبل الوحدة الفنية حول الأثاث والأدوية على السوق الأوروبية ومتطلباتها حتى تسهل التسويق والترويج وتصدير هذه المنتجات إلى السوق الأوروبية.

ودعا المجلس لبرمجة لقاءات دورية مع مسؤولين في الاتحاد الأوروبي في مجال نشاطه والالتقاء مع المنظمة الأوروبية لأصحاب الأعمال وكذلك المنظمات والهيئات الدولية، والتنسيق بين مجالس الأعمال الثنائية بين دول أغادير وإشراكهم لدعم عمل مجلس أعمال بلدان أغادير.

واتفق المجتمعون على أن يتم عقد الاجتماع الرابع لمجلس الأعمال في المغرب على هامش منتدى أعمال الدول الأعضاء في اتفاقية أغادير ودول غرب إفريقيا الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك