البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"سيتي سكيب" يكشف أحدث المشاريع متعددة الاستخدمات .. الأربعاء

معرض سيتي سكيب -
معرض سيتي سكيب - صورة أرشيفية

تنطلق النسخة السابعة من معرض سيتي سكيب مصر الاربعاء المقبل، وتسلط الضوء على عناصر الابتكار في المشاريع الجديدة المعروضة خاصة مع الطلب المتزايد على الوحدات السكنية المزودة بمناطق تجارية وترفيهية والتي تعد عامل محفز للمطوريين لإنشاء مجتمعات متكاملة متعددة الاستخدام.

ويعمل مطورو العقارات في سيتي سكيب مصر هذا العام على تكثيف الجهود لجذب مشتري المنازل المحتملين بمجموعة من الفيلات والمنازل المستقلة في مشاريع جديدة متعددة الاستخدامات.

ويعقد المعرض في الفترة من 28 إلى 31 مارس، بمقره الجديد بمركز مصر للمعارض الدولية "EIEC" بمحور المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة، وتكشف نسخته الـ 7 مئات فرص الاستثمار العقاري للمشترين المحتملين عبر جميع نقاط السعر، ومن المتوقع أن يطرح أبرز المطورين في مصر أحدث مشاريعهم، حيث تركز معظم المشاريع المطورة على أسلوب الحياة والمعيشة المجتمعية. 

وتشير مؤشرات السوق إلى ارتفاع الطلب على المجتمعات السكنية التي تلبي متطلبات أصحاب المنازل في المساحات الخضراء، والتجارية مثل المقاهي والمطاعم، والمرافق الترفيهية، والتعليم، والرعاية الصحية.

وقال إيان ألبرت، المدير الإقليمي لشركة كوليرز إنترناشيونال للأبحاث والدراسات العقارية، إن الطلب الحالي في سوق العقارات المصري هو لمنتجات الحياة العصرية، مؤكدا أن سكان القاهرة يبحثون عن الأحياء الآمنة مع مرافق التجزئة التجارية، فضلا عن مرافق التعليم والرعاية الصحية التي تكمل المكون السكني.

وأكد ألبرت  أن القدرة على تحمل التكاليف هي مصدر قلق رئيسي حيث أن المستهلكين أصبحوا أكثر حساسية للأسعار وأصبحت المنافسة شديدة، مشيرا إلى أن اهتمام  العارضين ينصب في سيتي سكيب مصر لهذا العام على تلبية هذه الحاجة.

وستطلق شركة تطوير مصر ثلاثة مشاريع متعددة الاستخدامات في سيتي سكيب مصر، "فوكا باي الساحل الشمالي بمنطقة رأس الحكمة، كمبوند بلومفيلدز بالقاهرة الجديدة، المونت جلالة السخنة" ويشمل كمبوند بلوم فيلدز بالقاهرة الجديدة مساحات تجارية وحدائق ومعارض في الهواء الطلق.

ومن المتوقع أن تطلق شركة هايد بارك المرحلة الأخيرة من بارك كورنر بمشروع هايد بارك القاهرة الجديدة بالإضافة إلى طرح المرحلة الثانية من مشروع كوست 82 بالساحل الشمالي.

وقال المهندس أمين سراج الرئيس التنفيذي لشركة هايد بارك إن  الشركة تعتزم ضخ المزيد من الاستثمارات من خلال تقديم العديد من المشاريع السكنية والإدارية والخدمية والسياحية الجديدة لدعم الاقتصاد المصري، مشيرا للتخطط لتطوير مساحة 40 فدانا في 2018، مخصصة للأنشطة الترفيهية، بما في ذلك أماكن لجميع الألعاب الرياضية، مؤكدا أن فريق النخبة المكون من الكوادر والإداريين الرياضيين في مصر سيدير النادي وفقًا لمعايير الإدارة للمنظمات الدولية.

وسيحظى زوار المعرض الذي يستمر أربعة أيام بفرصة مقابلة المطورين الذين سيقدمون عروض ترويجية خاصة على الوحدات السكنية والمجمعات السكنية بالإضافة إلى الاستشاريين العقاريين الذين سيتمكنون من تقديم المشورة.

وستعرض شركة  الصفوة للتطوير العمراني مشروعات، هاي سيتي، كابيتال هايتس1، كابيتال هايتس2، ويتواجد كومباوند هاي سيتي مدينة العبور على أعلى ربوة بالمدينة، ويطل على ميدان أحمد عرابي وبوابة 5 ، وسيتم تسليمه 2020، ويتميز  بالموقع المتميز، ويتضمن المساحات الخضراء كما سيشمل على نادي صحي بالإضافة إلى مول تجاري، وتقدم الشركة عرض خاص يشمل أقساط لمدة 5 سنوات بدون مقدم خلال فترة المعرض.

 بينما ستعرض شركة تبارك القابضة مشروعها الضخم ناينتي أفنيو في التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة و مشروع كابيتال إيست ريزيدنس بمدينة نصر.

وقال علي الشرباني رئيس مجلس إدارة شركة تبارك للتطوير العقاري إنه من  المتوقع أن يتم تسليم المرحلة الأولى بالكامل من مشروع ناينتي أفنيو في 2018 بإجمالي استثمارات 7 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يبدأ مشروع "كابيتال إيست ريزيدينس"، الذي تم إطلاقه في فبراير 2017، بتكلفة 800 مليون جنيه، بتسليم وحداته في 2019.

وسيقوم الراعي البلاتيني لمعرض سيتي سكيب هذا العام شركة بروجكتس للتطوير العقارى بعرض أحدث مشاريعها وهو منتجع بلوز تيفاني في رأس الحكمة بالساحل الشمالي، والذى يعد مشروعاً متكاملاً يتضمن المنشآت التجارية ومراكز التسوق ومتاجر التجزئة ومنشآت ضيافة وترفيه متكاملة، ويمتد شاطئه على مساحة  250 فدان، و سوف يقدم  المطور خصم 10% حصري خلال فترة المعرض بالاضافة لتقديم برامج دفع ميسرة.

ويمكن للزوار المتطلعين لمعرفة مستجدات قطاع العقارات حضور  ورش التحدث بمعرض سيتي سكيب، وهي فعاليات مجانية على أرض العرض تقام على مدار أيام المعرض الأربعة، ويمكنهم أيضا الاستماع إلى المتحدثين حول كيفية زيادة استثماراتهم العقارية، ومعرفة اتجاهات السوق الحالية، والحصول على معلومات مهمة قبل الانتهاء من عملية الشراء والتواصل مع كافة الأطراف المعنية في هذا المجال.

وتشمل قائمة المتحدثين، وسطاء ومهندسين ومعماريين وغيرهم من المهنيين، بالإضافة إلى أن قائمة العارضين تضم لهذا العام شركات، طلعت مصطفى، سوديك، أرسطو للتطوير العقاري، أرضك للتنمية والاستثمار العقاري، إدج المعمارية، مدار، مصر إيطاليا، موسى كوست، وغيرهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك