البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل": مباحثات مع "سياك موتورز" الصينية لإقامة مصنع في مصر

لقاء طارق قابيل بالرئيس
لقاء طارق قابيل بالرئيس التنفيذي لسياك موتورز

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن شركة "سياك موتورز" الصينية تبحث إقامة مصنع لإنتاج السيارات في مصر، الأمر الذى يعد خطوة هامة واضافة جديدة لصناعة السيارات ويسهم في تعميق وتطوير هذه الصناعة باعتبارها أحد الركائز الرئيسية للتنمية الصناعية في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وفد شركة سياك موتورز الصينية، اليوم الأحد، حيث استعرض اللقاء أهم المزايا والحوافز التي يتيحها قانون الاستثمار الجديد لتشجيع صناعة السيارات في مصر القائمة على التصنيع الكامل وليس فقط التجميع.

وأكد الوزير استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم والمساندة لدخول الشركة الى السوق المصرى لتصنيع السيارات وليس للتجميع، لتعميق صناعة السيارات ووضع مصر على خريطة صناعة السيارات العالمية وزيادة صادرات السيارات المصرية للأسواق العالمية، والتوسع في الصناعات المغذية.

ولفت إلى أن المصنع الذي تعتزم شركة سياك موتورز إقامته بمصر يستهدف تلبية احتياجات السوق المحلي، إلى جانب استخدام مصر كنقطة ارتكاز للتصدير للدول والأسواق العربية والإفريقية المجاورة والتي ترتبط مصر معها باتفاقات تجارة حرة.

ونوه إلى أن العام الجاري سيشهد تغييرات إيجابية في سوق السيارات المصري، تشمل زيادة نسب المكون المحلي في السيارات المنتجة في مصر وتشجيع المستهلكين على استخدام السيارات الكهربائية.

 وأوضح مايكل يانج المدير التنفيذي لقطاع التعاون الدولي بشركة سياك الصينية أن رغبة الشركة بالاستثمار في مصر جاءت نتيجة لقناعة الشركة بقوة السوق المصري أحد أهم الأسواق الواعدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

ولفت إلى أن إنتاج الشركة سيركز على تلبية احتياجات السوق المصري ثم التصدير للأسواق المجاورة، منوها إلى أن الشركة تعد حاليا أكبر شركة سيارات في الصين حيث تستحوذ على 23,3% من حجم مبيعات السيارات في السوق الصيني، وبلغ حجم مبيعاتها عام 2017 نحو 6,9 مليون سيارة.

وأشار إلى أنه يجري الاتفاق مع إحدى كبرى الشركات المصرية العاملة في مجال السيارات لتوزيع منتجات الشركة، مشيراً إلى أن أنشطتها تتركز في مجال تصميم وإنتاج سيارات الأجرة والسيارات التجارية وقطع الغيار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك