البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

"السيسي" يوجه بعدم انشاء جامعات جديدة إلا بالتوأمة مع نظيرتها العالمية

السيسي خلال اجتماعه
السيسي خلال اجتماعه مع وزير التعليم العالي

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاستمرار في تطوير منظومة التعليم العالي والارتقاء بمستوي الجامعات والمعاهد المصرية وتصنيفها عالمياً، وشدد بالالتزام بعدم السماح بإنشاء أية جامعات جديدة إلا بالتوأمة مع أفضل الجامعات في العالم بما يضمن المستوي التعليمي الذي تقدمه للطلاب، بالتوازي مع العمل على تطوير وتحسين الأداء العلمي للجامعات القائمة.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن وزير التعليم العالي عرض خلال الاجتماع الإجراءات التي تم اتخاذها تنفيذاً لتكليفات الرئيس المتعلقة بتطوير منظومة الجامعات المصرية وإنشاء جامعات جديدة من خلال التوأمة مع أفضل الجامعات على مستوي العالم.

وتناول وزير التعليم العالى نتائج زياراته إلى كل من المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا سعياً لترسيخ التعاون مع تلك الدول وإنشاء فروع لعدد من الجامعات الأجنبية في مصر وفقاً لأعلي المعايير العالمية.

وعرض الموقف التنفيذي للجامعات الجديدة الجاري إنشاؤها بالفعل، مثل مجمع الجامعات الكندية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكذا الجامعة اليابانية وجامعة الجلالة وجامعة العلمين الجديدة والمنصورة الجديدة.

وأوضح أن تلك الجهود من شأنها المساهمة في الارتقاء بتصنيف الجامعات المصرية عالمياً، مشيراً إلى أن بعض الكليات العلمية في مصر تحتل بالفعل مراتب متقدمة بالتصنيفات الدولية مثل الهندسة والزراعة والصيدلة التابعة لجامعة القاهرة، إلا أن أغلب التصنيفات العالمية يتم إجراؤها وفقاً لإمكانات الجامعات ككل وليس على مستوي الكليات.

واستعرض وزير التعليم العالي الاستعدادات الجارية لاستضافة المؤتمر القومي للبحث العلمي تحت شعار "إطلاق طاقات المصريين"، لافتاً إلى أن المحاور والأهداف الرئيسية للمؤتمر تشمل مراجعة أولويات البحث العلمي في إطار الاستراتيجية القومية الموحدة للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، بالإضافة إلى ربط البحث العلمي باحتياجات المجتمع والإسهام في حل التحديات القائمة وخدمة أهداف التنمية، وخاصة المشروعات القومية العملاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك