البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

الرئيس يستعرض مع وزير النقل الموقف التنفيذي لخطة تطوير السكة الحديد

لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي بوزير النقل اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، حيث عرض الأخير مستجدات تطوير منظومة السكك الحديدية، وخطوات الارتقاء بنظم الإدارة والتشغيل.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الثلاثاء، أن الوزير أيضا عرض ما تم من تطوير شامل للمزلقانات بما يضمن تعزيز معايير الأمان والسلامة، بإجمالي استثمارات تبلغ نحو 56 مليار جنيه.

واستعرض أيضا كذلك جهود تطوير أسطول الوحدات المتحركة على السكك الحديدية بما تشمله من جرارات وعربات جديدة، استحداث نظام الإشارات على الشبكة، وتجديد وصيانة السكك الحديدية، للارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطنين.

وعرض كذلك خطط الوزارة لتطوير قطاع نقل البضائع، والموقف الحالي للمفاوضات الجارية مع هيئة السكك الحديدية الفرنسية للتعاون في مجالات تقييم المخاطر والتحقيق في الحوادث والتفتيش على إجراءات الأمان والسلامة.

واستعرض الوزير أيضاً المسار المحدد لمشروع خط السكك الحديدية المقرر أن يربط بين العين السخنة والعلمين مروراً بالسادس من أكتوبر، وتطورات إزالة التعديات على الأراضي والمرافق التابعة للسكك الحديدية، والموقف التنفيذي للانتهاء من الطريق الدائري الإقليمي.

ووجه الرئيس بمواصلة جهود تطوير منظومة النقل في مصر بشكل شامل وتعزيز قدرات هذا القطاع الحيوي، مشيراً إلى محوريته وتأثيره بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين.

ووجه أيضا بتعزيز إجراءات ومعايير الأمان والسلامة بالسكك الحديدية وزيادة الاعتماد على الأنظمة الإلكترونية الحديثة، ومواصلة تطوير الشبكة القومية للطرق، والالتزام بالخطط والبرامج الزمنية المحددة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك