البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع وزير خارجية الإمارات العلاقات الثنائية وأزمات المنطقة

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال استقباله وزير خارجية الإمارات

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الأحد، إن وزير خارجية الإمارات نقل للرئيس تحيات الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، معرباً عن اعتزاز الإمارات بما يربطها بمصر من علاقات استراتيجية متميزة على كافة الأصعدة.

وأكدا في الرسالة الشفهية حرص الإمارات على تعزيز أطر التعاون الثنائي ومواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وأشاد الشيخ عبد الله بن زايد بما تشهده مصر من تطور ملحوظ في المجالات التنموية المختلفة خلال الفترة الماضية، متمنياً لمصر وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.

ورحب الرئيس بوزير خارجية الإمارات، وطلب نقل تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات، وكافة القيادات الإماراتية، مشيدا بخصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما تمثله من نموذج للتعاون الاستراتيجي البناء بين الدول العربية.

وأكد السيسي حرص مصر على الارتقاء بالعلاقات بين الدولتين الشقيقتين على جميع المستويات، مؤكدا أهمية الاستمرار في التباحث بين الجانبين بشأن الملفات الإقليمية المختلفة والأزمات القائمة بدول المنطقة وأفضل السُبل للتعامل معها وتسويتها بما يُنهي المعاناة الإنسانية الناتجة عنها ويحفظ وحدة تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها.

وشهد اللقاء تباحثاً حول سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، على الأصعدة الاقتصادية والاستثمارية، ومناقشة التطورات الإقليمية والمخاطر التي يتعرض لها الأمن القومي العربي، حيث اتفقا على ضرورة التصدي لها بمنتهى الحزم والوقوف صفاً واحداً في مواجهة كافة التدخلات والمحاولات التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول العربية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك