البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"السهام البترولية": نقل 3 مليارات لتر من المنتجات النفطية خلال 2017

إحدى الناقلات التابعة
إحدى الناقلات التابعة لشركة السهام البترولية

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن خطط قطاع البترول نجحت في تأمين إمدادات المنتجات البترولية للسوق المحلية، وأن الاستقرار الذي تشهده السوق أحد إنجازات القطاع.

وأكد الملا، خلال رئاسته اجتماع الجمعية العامة لشركة السهام البترولية، اليوم الخميس، لاعتماد نتائج أعمال 2017، أهمية رفع الكفاءة الفنية لأسطول النقل، والالتزام بتطبيق معايير واشتراطات السلامة والصحة المهنية والصيانة الدورية، والتدريب المستمر للكوادر البشرية المسؤولة عن إدارة نشاط النقل لحماية الأصول والعنصر البشري.

وعرض المهندس عبداللاه إبراهيم، رئيس شركة السهام البترولية، أهم نتائج أعمال الشركة خلال 2017، وتمثلت في نقل حوالي 3 مليارات لتر من المنتجات البترولية، ونقل 4 آلاف طن يوميا من البوتاجاز تمثل 67% من منتج البوتاجاز.

وشملت الجهود أيضا نقل حصص السولار المقررة لشركات الرصف في المشروع القومي للطرق، إضافة إلى حصتها في نقل المنتجات البترولية الأخرى "بنزين، غاز الصب، بروبان عالي النقاوة، أمونيا سائلة، بوتاجاز مخصوص عديم الرائحة.

وأشار إلى أن الشركة أضافت 15 سيارة حديثة لأسطولها في 2017، ليبلغ عدد سيارات الأسطول 431 سيارة مجهزة ومزودة بأحدث أجهزة التتبع "GPS"، والتوسع في نشاط "الدليفري" لإمداد المنشآت المستهلكة للوقود باحتياجاتها.

وبلغ إجمالي التعاقدات 106 تعاقدات، وتم نقل 150 مليون لتر بزيادة 15%، والتوسع في نشاط تجميع الزيوت المستعملة بالإسكندرية والبحيرة ومطروح وموانئ الإسكندرية والدخيلة ودمياط، وحققت الشركة زيادة في هذا النشاط بنسبة 207% مقارنة بالعام السابق.

وأكد أن الخطة المستقبلية للشركة تتمثل في التوسع في نقل المياه الناتجة عن حفر الآبار ومحطات المعالجة لأماكن التخلص الآمن، ونقل المياه العذبة والمالحة، والتوسع في نقل مادة الأمونيا السائلة "النشادر"، ونقل المازوت لمصانع الإسمنت، والتوسع في تقديم الخدمات للغير من الشركات داخل قطاع البترول وخارجه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك