البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الرئيس يستعرض إنجازات وزارة الداخلية خلال السنوات الثلاث الماضية (صور)

زيارة الرئيس السيسي
زيارة الرئيس السيسي لمقر وزارة الداخلية

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة مقر وزارة الداخلية بالقاهرة، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، ومجدي عبد الغفار وزير الداخلية، والفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الأربعاء، أن الرئيس عقد اجتماعاً مع رئيس مجلس الوزراء، ووزيري الدفاع والداخلية، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، وكبار قادة القوات المسلحة والشرطة، لبحث مستجدات الحالة الأمنية في البلاد.

وتفقد الرئيس مركز المعلومات وإدارة الأزمات بمقر وزارة الداخلية، واستمع الى عرض تفصيلي عن المركز والقدرات المتوفرة به، كما استمع إلى كلمة وزير الداخلية التي عرض خلالها جهود الشرطة في مكافحة الإرهاب وقوى التطرف.

وشاهد السيسي عدداً من الأفلام التسجيلية حول دور الشرطة في العملية الشاملة "سيناء ٢٠١٨" لمواجهة الإرهاب في سيناء وعلى كافة المحاور والاتجاهات الاستراتيجية بالدولة، بجانب القوات المسلحة وبالتنسيق معها.

واطلع الرئيس على جهود الشرطة في مجال الأمن الجنائي على مستوى الجمهورية في الفترة من عام ٢٠١٤ حتى ٢٠١٧ والتي تم خلالها ضبط مئات التشكيلات العصابية المتخصصة في مختلف أنواع الجرائم ومداهمة آلاف من البؤر الإجرامية، ومصادرة آلاف القطع من الأسلحة المتنوعة والذخيرة.

وضبطت الوزارة عشرات الأطنان من المواد المخدرة الأمر الذي يعكس مدى الخطورة والتهديد للدولة والمواطنين إذا ما تسنى لتلك العصابات الإجرامية تنفيذ مخططاتهم، وهو الأمر الذي تصدت له الشرطة بحرفية عالية حفاظاً على مقدرات الشعب المصري.

ووجه الرئيس التحية لرجال الشرطة وللدور الحيوي الذي تقوم به في ضبط الأمن وترسيخ الاستقرار في جميع أنحاء الجمورية، لتعزيز شعور المواطنين بالأمان وحماية أرواحهم وممتلكاتهم ومن ثم تهيئة المناخ الملائم للتنمية وبناء الدولة. 

وأعرب الرئيس في ختام الاجتماعات عن تطلعه لقيام المواطنين المصريين بالمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، أياً كانت توجهاتهم وآرائهم، للتعبير عن  إرادتهم  الحرة، والمساهمة في بناء الوطن وتعزيز استقراره وحريته.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك