البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يتابع استعدادات تفعيل منظومة التأمين الصحي الشامل

اجتماع السيسي بوزير
اجتماع السيسي بوزير الصحة والسكان اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، و عمرو الجارحي وزير المالية، بالإضافة إلى الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة.

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الثلاثاء، إن وزير الصحة استعرض آخر المستجدات الخاصة بإطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، وخاصة الاستعدادات الجارية للبدء في تطبيقها بمحافظة بور سعيد، مستعرضا مشروع اللائحة التنفيذية للقانون.

وتناول وزير الصحة الخطوات التي تتم حالياً لتجهيز وميكنة وحدات الرعاية الصحية الأولية بمحافظة بور سعيد والبالغ عددها 22 وحدة، إلى جانب المستشفيات تمهيداً لتطبيق منظومة التأمين الصحي الجديدة بمنتصف العام الحالي، مشيراً إلى أنه جار تطوير 10 مستشفيات في وقت واحد.

وأوضح راضي أنه من المخطط إقامة فروع للهيئة العامة للتأمين الصحي الاجتماعي الشامل بجميع المحافظات، على أن يكون مقرها الرئيسي بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع توفير مقر مؤقت لها بالقاهرة.

وأشار إلى استخدام آلية تكنولوجية متطورة عند تطبيق منظومة التأمين الجديدة، بدءاً من تسجيل قواعد بيانات أهالي المحافظة واستقبال المرضى وتحويلهم إلى الأطباء والمستشفيات وإرسال المطالبات المالية.

وأكد الرئيس أهمية أن يؤدي تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة إلى حل المشكلات التي ظل يعاني منها قطاع الصحة، وأن تمثل بداية حقيقية لإصلاح هذا القطاع الحيوي بشكل شامل، وأن تُحقق نقلة نوعية في جودة الخدمة والرعاية الطبية المقدمة للمواطنين.

وشدد على أهمية أن تكون الرعاية الصحية المقدمة على أساس علمي ووفقاً للمعايير العالمية، موجها بأن تشمل المنظومة الجديدة الآليات اللازمة لعملية التقييم والمتابعة الدورية لجودة الخدمات الطبية المقدمة المواطنين بما يضمن استدامتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك