البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

10 مليارات جنيه حجم استثمارات المناطق الصناعية التابعة لـ "بولاريس"

باسل شعيرة - نائب
باسل شعيرة - نائب مدير عام مجموعة بولاريس

أكد باسل شعيرة، نائب مدير عام مجموعة بولاريس للمناطق الصناعية، أن المجموعة تعمل حاليا لتطوير عدة مناطق صناعية  متميزة، تمثل نموذجا جيدا لفكر المطور الصناعي الهادف لتحقيق التنمية التي تطمح لها الدولة عبر جذب الاستثمارات الأجنبية.

وأشار شعيرة، خلال مشاركته بمؤتمر سيتى سكيب العقاري بجلسة "تطوير الأراضى الصناعية"، اليوم الإثنين، إلى أن المجموعة لديها حاليا ما يقرب من 10 ملايين متر مربع مناطق صناعية ساهمت في جذب نحو 10 مليارات جنيه كاستثمارات أجنبية بها.

وقال إن المجموعة نجحت خلال 10 سنوات في إمتلاك نحو 10 ملايين متر مربع مناطق صناعية وبلغ حجم أعمالها قرابة 2,5 مليار جنيه، وتدير حاليا أكثر من 80 مصنعا بأحجام ومساحات مختلفة.

ونوه إلى أن الشركة تدير أيضا 360 مشروع متنوع ما بين مشروعات صغيرة ومتوسطة بداخل مناطقها الصناعية التابعة، كما وفرت عبر المناطق الصناعية أكثر من 100 ألف فرصة عمل، موضحا أن الدولة لديها حاليا 12 مطور صناعى متخصص يتيحون فرصا جيدة للاستثمار الأجنبي بأراضي الدولة.

وشدد على أن أهمها مشروع المنطقة الصناعية بولاريس الدولية بـ 6 أكتوبر وتقام على مساحة 3,1 مليون متر مربع وقد تم االانتهااء من أعمالها ويجري العمل في مرحلة التشغيل الخاصة بالمصانع القائمة بداخلها، ومشروع تطوير منطقة صناعية بالعين السخنة بالتعاون مع الهيئة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 5,5 مليون متر مربع، موضحا بدء العمل بالمخطط العام للمنطقة والمستهدف لها جذب استثمارات أجنبية بقيمة 3,5 مليار دولار.

وحصلت المجموعة على مشروع جديد لتدشين منطقة صناعية بمدينة السادات ويقام على مساحة 3,3 مليون متر مربع ومن المخطط أن يضم المشروع منطقة صناعية خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى تأسيس مشروع "بوصلة" وهو أول مشروع متخصص للمناطق الصناعية الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، لتوفير 56 وحدة صناعية بمساحات تتراوح بين 500 إلى 700 متر مربع، تسلم جاهزة للمستثمرين، مشيرا إلى توقيع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي المصري لتمويل المشروع.

وألمح إلى أن مشروع "بوصلة" يأتي فى إطار خطة الدولة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى أن مجموعة بولاريس تحرص على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة للمستثمرين عبر توفير الوحدات الصناعية الجاهزة للتشغيل بما يتلائم مع فكر الدولة فى هذا الاتجاه.

وقال إن المجموعة تُخطط للتوسع بتوفير مناطق صناعية للمستثمرين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة بداخل المناطق الصناعية الجديدة ببني سويف ومدينة السادات.

وأعلن أن المجموعة دشنت شركة بولاريس المتخصصة لإدارة المناطق الصناعية التابعة، لتوفير كافة الخدمات المتعلقة بالنظافة والصيانة للمستثمرين الأجانب بمشروعاتها، وتوفر مقار إدارية للمستثمرين بالمناطق الصناعية لتهيئة كافة الخدمات أمام المستثمر بما يدعم نجاح مشروعه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك