البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

اتفاق بين القوى العاملة و"صناع الخير" لتوفير الرعاية للعمالة الحرة

توقيع بروتوكول التعاون
توقيع بروتوكول التعاون اليوم مع صناع الخير

وقع محمد سعفان وزير القوي العاملة، بروتوكول تعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، ومثلها مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء المؤسسة، لتوفير الرعاية الصحية للعمالة غير المنتظمة، من عمال البحر ، المناجم، المحاجر والملاحات، المقاولات، الزراعة ، الصيد والموانئ، والعمالة الموسمية.

وقال سعفان، في تصريحات صحفية عقب التوقيع، اليوم الإثنين، إن الوزارة ستبدأ تنفيذ القوافل الطبية في المشروعات الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موجها الإدارة المركزية للتشغيل بالوزارة بتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة لدفع قيمة شهادة "أمان للمصريين" عنهم.


وأوضح أن الوزارة تقوم من خلال مديرياتها بالمحافظات بحصر واقعي للعمالة غير المنتظمة لعمل قاعدة بيانات متكاملة على المستوى الجغرافي والمهني ، معربا عن أملة أن تكون القاعدة جاهزة بأرقام حقيقية لتلك العمالة في نهاية مارس .

وقال مصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية أن المؤسسة ستقدم المساعدة في عمل قواعد بيانات العمالة غير المنتظمة، باعتبارها تجوب جميع القرى والنجوع بدءاً بعشر محافظات في المرحلة الأولى من الحملة، تمهيدا لاستكمال باقي المحافظات مستقبلا.

ويهدف البروتوكول لتوسيع نطاق الاستفادة من مبادرة الرئيس السيسي لتشمل العمالة غير المنتظمة وأسرهم، عبر القوافل الطبية بمديريات الوزارة بالمحافظات.

ويستمر العمل بالبروتوكول لمدة 3 سنوات تبدأ من تاريخ التوقيع عليه، وقابل للتجديد لمدد أخرى مماثلة تلقائيا ما لم يخطر أحد الأطراف  كتابياً  بعدم رغبته في التجديد على أن يكون ذلك قبل نهاية مدة البروتوكول بشهرين على الأقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك