البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"إيثيدكو": 351 ألف طن إجمالى مبيعات البايثيلين في 2017

المهندس طارق الملا
المهندس طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن التوسع في صناعة البتروكيماويات يأتي على رأس قائمة استراتيجيات الوزارة باعتبارها أحد أهم الصناعات التي تعظم القيمة المضافة.

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول، لاجتماع الجمعية العامة للشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته "إيثيدكو" لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2017 بحضور وكيل أول الوزارة لشؤون البترول ورؤساء هيئة البترول والقابضة للبتروكيماويات والقابضة للغازات الطبيعية ووكيل أول الجهاز المركزي للمحاسبات.

وأوضح الكيميائي عبد المجيد حجازي رئيس الشركة، أنها نجحت في 2017، في زيادة عدد الدول التي تم التصدير إليها من 21 إلى 52 دولة، منها دول أمريكا الشمالية واللاتينية، وروسيا ودول حوض النيل.

وأشار إلى أن إجمالي مبيعات البولي إيثيلين بلغت بنهاية 2017 حوالي 351 ألف طن منها 89 ألف طن إجمالي مبيعات البولي إيثيلين بالسوق المحلي، وبلغ إجمالي مبيعات البيوتادين 5,6 ألف طن بالإضافة إلى 3 آلاف طن من منتج الرافينات .

وأعلن عبد المجيد تشغيل مصنع البولي إيثيلين منخفض الكثافة لأول مرة باستخدام مادة الهكسين على خط الإنتاج الأول، ما يعطى ميزات إضافية للمنتج من حيث المواصفات والتطبيقات ومواكبة متطلبات السوق العالمية.

ونوه إلى أنه جار طرح مناقصة تنفيذ مشروع البولي بيوتادين لإنتاج 36 ألف طن سنوياً من منتج المطاط الصناعى "البولى بيوتادين" باستثمارات 100 مليون دولار والذى يعتمد على توافر منتج البيوتادين من مجمع إيثيدكو كمدخلات إنتاج، حيث يتم تصديره حالياً، وسيدخل المنتج النهائي بـ 13 صناعة منها إطارات السيارات وسيور الحركة للمصانع والسيارات وصناعات التشييد والبناء .

وأضاف أن تشغيل محطة الكهرباء الدائمة حقق وفراً سنوياً كبيراً في استهلاك الكهرباء و أن الالتزام بالحفاظ على البيئة وتطبيق أعلى اشتراطات السلامة والصحة المهنية منح إيثيدكو جائزة أفضل مشروع في العالم من المنظمة العالمية للمياه عن مشروع المرافق في تكنولوجيا معالجة المياه الصناعية.

وأشار إلى أن الشركة تنفذ حالياً عدة مشروعات تشمل مشروع ربط محطة الكهرباء الدائمة مع الشبكة القومية وإنشاء مستودعين للتخزين، والعديد من المشروعات المستقبلية  ومن أهمها دراسة زيادة الطاقة الإنتاجية من الإيثيلين والبولي إيثيلين وإقامة المرحلة الثالثة من محطة الكهرباء بنظام الدورة المركبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك