البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"إسماعيل" يتابع الموقف التنفيذي لبرنامج تنمية الصعيد بسوهاج وقنا

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء بلجنة تنمية الصعيد اليوم

عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً بشأن الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بمحافظتي سوهاج وقنا، بصعيد مصر، بحضور وزراء التعاون الدولي، الاستثمار، التخطيط، التنمية المحلية.

وأشار إسماعيل، في بيان اليوم الأحد، إلى أن هدف البرنامج الذي يمول من كل من البنك الدولي، والحكومة المصرية، تحقيق التنمية في الصعيد، حيث يسعى لزيادة القدرة التنافسية، والاقتصادية، بالمحافظات المستهدفة.

ويسعى البرنامج أيضا لرفع كفاءة الوحدات المحلية لتحقيق اللامركزية، ورفع نسب مشاركة الشباب في مجالات التنمية، ودعم الفرص التنموية الطموحة، في إطار من دراسة خصوصية كل محافظة، وتحديد احتياجاتها من فرص العمل والمشروعات المطلوبة.

ووجه رئيس الوزراء، بالإسراع في معدلات تنفيذ هذا البرنامج، والانتهاء منه نهائياً في أقرب وقت، مشدداً على ضرورة دراسة كافة الجوانب المتعلقة به، والموقف التنفيذي له.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن عدداً من الأهداف، في مقدمتها بناء قدرات المواطنين من خلال النهوض بقطاع الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر لمعالجة نسب الفقر.

ونوه إلى أن البرنامج يستهدف أيضا التوسع في إقامة مناطق لوجستية تدعم حركة التجارة الداخلية، ومعارض بالمحافظات لتوفير الاحتياجات الأساسية، على أن يتم النظر في تعميم التجربة على المحافظات الأخرى بالصعيد.

وتضمنت إجراءات البرنامج حتى الآن، مراجعة الخطط والرؤى الاستراتيجية لعدد من المشروعات المنفذة في إطار البرنامج، الذي يوفر تمويلًا يصل إلى 500 مليون دولار على عدة سنوات.

وشملت أيضا زيارات ميدانية لمراجعة المشروعات المقترحة من الأجهزة التنفيذية، وإعداد خطة مبدئية للمشروعات المقترح تمويلها من البرنامج، ومراجعة الإطار المؤسسي لوحدات التنفيذ المحلية بالمحافظات، وتحقيق التكامل النوعي والجغرافي للمشروعات المنفذة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك