البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"التخطيط": خطة عمل مع "التربية والتعليم" لاستكمال "رواد 2030"

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد - وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن برنامج "رواد 2030" بالتعاون مع وزارتي التجارة والصناعة، والتربية والتعليم، وضع خطة عمل لاستكمال تنمية منظومة ريادة الأعمال على مستوى الجمهورية.

وأضافت السعيد، في تصريحات اليوم الأحد، أن "رواد 2030" يساهم فى تمويل عملية التدريب للطلاب، وتوسيع دائرة دارسي منهج ريادة الأعمال من خلال تدريب ضعف العدد من الطلاب.

وأكدت الدكتورة غادة خليل، مديرة برنامج الرواد، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة تحديد المحافظات التى لا يوجد بها جهات مانحة في ريادة الأعمال والابتكار، وسيعمل المشروع على احتضان أفكار المشاريع الناشئة للطلاب بعد تخرجهم وتقديم الدعم الفني والتسويقي واللوجستي، وتنظيم دورات تدريبية في ريادة الأعمال من خلال حاضنات رواد 2030.

وأشارت إلى إنشاء وحدة للدراسات التتبعية بوزارة التخطيط لمتابعة وتقييم أنشطة رواد الأعمال والمشاريع والشركات الناشئة والصغيرة، ورصد التطور الذى تمر به تلك المشاريع في المراحل المختلفة.

يُذكر أن مشروع رواد 2030 تم إنشاؤه تحت مظلة وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، لتمكين الشباب من تأسيس المشاريع الخاصة والعمل على تكريس ودعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك