البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"الملا" يبحث مع مسؤول ملف الطاقة بالبنك الدولي تعزيز الدعم لمصر

لقاء الملا بمسؤول
لقاء الملا بمسؤول ملف الطاقة بالبنك الدولي اليوم

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن ما تحقق في مصر خلال السنوات الأخيرة من تحسين لمناخ الاستثمار والعمل على زيادة معدلات النمو الاقتصادي ساهم في جذب الاستثمارات وخاصة في قطاع البترول والغاز باعتباره المحرك الرئيسي فى عمليات التنمية.

جاء ذلك خلال لقائه مع ريكاردو بوليتي الرئيس التنفيذي لإدارة شئون الطاقة بالبنك الدولي، اليوم الخميس، حيث تناول عدداً من الموضوعات المتعلقة بالمشروعات التي يمولها البنك في قطاع البترول والغاز بالإضافة إلى مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وأشار الوزير إلى أن المؤسسات العالمية وعلى رأسها البنك الدولي تتابع باستمرار التطورات الإيجابية التي يشهدها الاقتصاد المصري بصفة عامة وقطاع البترول بصفة خاصة وأن هناك تواصل مستمر معه في ضوء الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف أنشطة صناعة البترول والغاز .

وأكد بوليتي أن مصر لديها الإمكانيات والموارد التي تؤهلها للمنافسة بقوة على جذب الاستثمارات الأجنبية وأنه لمس جدية الخطوات التي نفذتها الحكومة المصرية  لتحسين مناخ الاستثمار، مشيدا بما حققته مصر في مجال البترول والغاز الطبيعي وعلى رأسها تنمية اكتشافات الغاز الطبيعى بالبحر المتوسط وإصلاح دعم الطاقة وانعكاسه على زيادة معدلات الاستثمار بقطاع البترول والغاز.

وأشار إلى أن البنك الدولي يدعم بقوة مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول الذي يسير بخطى جيدة لإنجازه وفق البرامج الزمنية المحددة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك