البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"إسماعيل" يبحث مع ممثل منظمة التعاون الاقتصادي خطة الإصلاح الضريبي

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء

التقي المهندس شريف اسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، باسكال سانت امانز، مدير مركز السياسة الضريبية والإدارة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بحضور عمرو الجارحي وزير المالية.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اللقاء اليوم الخميس، اهتمام الحكومة بالاستمرار في خطواتها الجادة نحو المزيد من الإصلاحات الضريبية وصولا إلى تطبيق أفضل النظم المعمول بها دوليا بما يضمن تنمية موارد الدولة وتقديم أفضل خدمة للمواطن.

وأعرب إسماعيل عن تطلعه لتعزيز أطر التعاون القائمة مع المنظمة للاستفادة من خبراتها في مجال السياسات الضريبية، مشيدا بدعم المنظمة  للمساعي المصرية لتطبيق المعايير الدولية في مجال الضرائب، تعزيزاً لجهود الحكومة من خلال إصلاحات من بينها تطبيق ضريبة القيمة المضافة وتحديث التشريعات الخاصة بتسوية النزاعات الضريبية والعمل على تحسين أداء المنظومة الضريبية عن طريق ميكنتها باستخدام أحدث النظم التكنولوجية.

ونوه امانز لحرص المنظمة على الاستمرار في تقديم كل الدعم والخبرة لمصر، مشيدا بما تحققه في مجال الإصلاح الضريبي ومستوى التعاون القائم بين الجانبين.  

وشدد وزير المالية على أهمية التعاون مع المؤسسات الدولية للاستفادة من خبراتها وخاصة منظمة التعاون والتنمية بما في ذلك انضمام مصر لمبادرة الشمول المالي وخطة منع تآكل الوعاء الضريبي ونقل الأرباح والتي سبق وأن أقرتها  المنظمة وانضم إليها أكثر من 100 دولة.

وأشار إلى البرنامج المشترك مع المنظمة لتعزيز القدرة على تعبئة الموارد المحلية لمصر بقيمة 1,2 مليون يورور.  مؤكدا أهمية تطوير المنظومة الضريبية بما يدعم كفاءة التحصيل ويدعم مناخ الاستثمار ويحقق أهداف مبادرة الشمول المالي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك