البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"إسماعيل": عدم السماح باسترداد قيمة شهادة "أمان المصريين" قبل 6 سنوات

اجتماع بشأن إصدارات
اجتماع بشأن إصدارات شهادة أمان المصريين

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لإصدارات شهادة أمان المصريين، باتخاذ الإجراءات التي تضمن نجاح واستمرارية تطبيق النظام التأميني للشهادة، بما في ذلك عدم السماح باسترداد قيمة الشهادة إلا بعد مرور 6 سنوات من تاريخ إصدارها.

حضر الاجتماع، الذي عقد اليوم الخميس، وزير اﻻسكان، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، رئيس الشؤون المالية والإدارية بوزارة الدفاع، نائب محافظ البنك المركزي، رؤساء مجالس إدارات بنك مصر والبنك اأهلي المصري وبنك اﻻئتمان الزراعي، ورئيس الاتحاد المصري للمقاولين، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

واستعرض الاجتماع خطوات واجراءات استصدار شهادة أمان المصريين، وأوجه التنسيق المتبادل بين مختلف الجهات المعنية للوصول إلى تحقيق نسبة مشاركة عالية من جانب العمال بمختلف المواقع بما يضمن غطاء تأميني واجتماعي يحافظ على حقوقهم ويوفر حياة كريمة لأسرهم.

وتناول الاجتماع أساليب التعاون المختلفة بين البنوك والشركات التى يتواجد بها العديد من العمالة المؤقتة لاستصدار شهادات اأمان بشكل جماعي، إلى جانب ما يمكن أن تقدمه البنوك من تسهيلات وتيسيرات في هذا الشأن.

وناقش المجتمعون إمكانية توجيه فرق متخصصة إلى مواقع العمل وتشجيع صغار العملاء وأصحاب المشروعات الحرفية واليدوية الصغيرة، لتوعية العمال بضرورة المشاركة في هذا الشهادات، وإيضاح المردود الإيجابي في حالة اﻻشتراك في هذا النظام التأميني.

وشدد على سرعة قيام مختلف الوزارات والجهات الحكومية والشركات المتعاقدة معها باستكمال تجميع كشوف العمالة المؤقتة والموسمية التي تعمل في مختلف المواقع والمشروعات، والتنسيق مع البنوك حول الخطوات التنفيذية للسداد المجمع  وإصدار الشهادة، واستمرار التنسيق بين البنك المركزي والبنوك المتعاملة في الشهادات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك