البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"المشاط" تعرض لوسائل الإعلام العالمية أبرز الإنجازات السياحية بمصر

زيارة رانيا المشاط
زيارة رانيا المشاط لبورصة برلين للسياحة

أجرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عدة لقاءات إعلامية مع مجموعة من وسائل الإعلام والصحف الألمانية والعالمية و المجلات المهنية المتخصصة، شملت قناة ZDF  بالتليفزيون الألماني، الوكالة الفرنسية  AFP، مجلة FVW Medien السياحية الألمانية، جريدة Frankfurter Allgemeine Zeitung  الألمانية، مجلة Travel Inside ، وكالة DPA الصحفية، مجلة Wiadomosci Turystyczne البولندية، مجلة TAI السياحية، مجلة Touristik Akuel، كما أجرت مقابلة مع قناة CNBC الإخبارية.

ونوهت المشاط، في تلك اللقاءات، إلى إنشاء المجلس الأعلى للسياحة برئاسة رئيس الجمهورية عام ٢٠١٧ لوضع حلول عاجلة لأي مشكلة تعرقل عمل القطاع، والاستماع لجميع الأطراف ذات الصِّلة بالقطاع والعمل على التأكد من وضع الخطط الشاملة لتنميته.

وأوضحت الوزيرة أن السياحة الوافدة من ألمانيا كانت الأعلى تلتها السياحة الوافدة من أوكرانيا، ثم من السعودية خلال عام 2017، مشيرة لتقرير منظمة السياحة العالمية الذي جاء فيه أن مصر ثاني أكثر الوجهات السياحية نموا في ٢٠١٧.

وأكدت أن إقامة مدن جديدة يؤدي لتطوير الخدمات التي تقدم للمواطنين في هذه المناطق، وخلق فرص عمل، وتنمية المجتمعات المحيطة بها، مثل مدينة العلمين الحديدة والتي ستكون مدينة متكاملة على مستوى عالمي والتي سيكون بها طاقة فندقية تصل الى ٢٥ ألف غرفة على اعتبار إنشائها مدينة متكاملة لا تخضع للشروط الموسمية.

وأكدت أن المتحف المصري الكبير سوف يتم افتتاحه نهاية ٢٠١٨، وأشارت إلى المشروع الكبير لتطوير منطقة الأهرامات الذي سيتم افتتاحه في يونيو ٢٠١٨، موضحة أن مصر لديها أكثر من 2,5 ألف كم من الشواطئ، وأن البحر الأحمر به أفضل الأماكن للاستمتاع برياضة الغوص والشعب المرجانية.

وأشارت إلى أن الساحل الشمالي الذي يعد من أحد المقاصد السياحية، علاوة على السياحة النيلية التي تتيح للسائح الفرصة التمتع برحلات في نهر النيل، فضلا عن السياحة الرياضية و سياحة المغامرات "مثل التزحلق على الرمال في الفيوم و في واحة سيوة.

أضافت الوزيرة أن الخطة تشمل جذب شرائح مختلفة من السائحين، وزيادة الحركة من الأسواق الواعدة والناشئة حتى لا تعتمد على مصدر واحد للسياحة.

وأشارت المشاط إلى أن الوزارة تعمل على تنمية منتجات سياحية جديدة مثل السياحة الاستشفائية والعلاجية وتشجيع سياحة المؤتمرات عن طريق تطوير مراكز مؤتمرات.

وألقت الضوء على الإجراءات الأمنية التي تتخذها الحكومة المصرية ليشعر السائح بالأمن عند زيارته لمصر ومن بينها تطبيق أعلى مواصفات الأمان العالمية في المطارات المصرية ووجود كاميرات مراقبة في جميع المناطق السياحية وعلى الطرق.

وتركيب أجهزة GPS في جميع الأوتوبيسات السياحية لتتبع حركتها بصورة مستمرة إلى جانب وضع أكمنة شرطة في الأماكن الحيوية ووضع كاميرات مراقبة وأجهزة X-ray  في جميع المراكب السياحية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك