البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

السيسي يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات شركة إيني الإيطالية في مصر

لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي برئيس شركة إيني اليوم

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلاوديو ديسكالزي رئيس شركة إيني الإيطالية، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

وأعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الأربعاء، أن اللقاء جاء في إطار متابعة التقدم الذي تحرزه الشركة الإيطالية بأنشطتها في مصر، خاصة بحقل "ظهر" للغاز الطبيعي، حيث استعرض رئيس الشركة، تطورات المشروعات المنفذة بمصر، مشيداً بالتعاون القائم بين الشركة والجهات الحكومية والشركات المصرية.

وأكد ديسكالزي على ما تمثله مصر من أحد أهم الأسواق لعمل الشركة على مستوى العالم في ضوء الفرص الواعدة التي يتمتع بها قطاع الطاقة في مصر بما في ذلك الطاقة الجديدة والمتجددة، في ضوء الاهتمام الذي توليه الحكومة المصرية بتطوير هذا القطاع الحيوي.

وأشاد الرئيس السيسي بالشراكة القائمة مع شركة "إيني" الإيطالية، وما تنفذه الشركة من أنشطة في مصر بأسلوب مهني ومعايير عالمية، مشيراً إلى ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لمعدلات تنمية الحقول التي تعمل بها الشركة.

وأعرب عن تطلعه لمواصلة الشركة عملها من أجل التوصل إلى اكتشافات جديدة، أخذاً في الاعتبار ما يتوافر بقطاع الطاقة في مصر من آفاق رحبة، موجها وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع الشركة، وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمالها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك