البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

2,5 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لتحديث منظومة الضرائب المصرية

عمرو الجارحي - وزير
عمرو الجارحي - وزير المالية

أعلن إيفان سوركوش رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، تخصيص 2,5 مليون يورو، للتعاون مع وزارة المالية في مجال التنمية الاقتصادية، عبر مشروع تحديث منظومة الضرائب، بما يعزز برامج التشغيل والتنمية داخل مصر، موضحا أن مركزا للخدمات الضريبية يعد مهما بالنسبة لأي دولة.

وأشار سوركوش، خلال كلمته بفعاليات مؤتمر زيادة كفاءة الموارد المحلية وتطبيق نظام ضريبي فعال، اليوم الأربعاء، بحضور عمرو الجارحي وزير المالية، إلى ضرورة أن تكون منظومة الضرائب متلائمة مع مقتضيات العدالة الاجتماعية.

ونوه إلى أن مصر اتبعت إجراءات إصلاحية جيدة، موضحا أنه لا يمكن إنكار الدور الذي تلعبه الضرائب في دعم الإنفاق العام للموازنة، وقيام الحكومات بدورها للإنفاق على الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي يسعى لتحسين قدرات الضرائب والسياسات العابرة للحدود عبر الإحصائيات المختلفة، موضحا أن الاتحاد يعد مبادرة مع الوزارات الاقتصادية من بينها وزارة المالية لتحقيق التنمية الاقتصادية.

وتهدف المبادرة أيضا لتوفير فرص العمل، والحوكمة الاقتصادية، وتحقيق الشمول المالي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لتوفير بيئة أكثر استقرارا وشفافية في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك