البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

850 مليون جنيه استثمارات "المراكبى للصلب" فى مصنعها الجديد بأكتوبر

حسن المراكبى - رئيس
حسن المراكبى - رئيس مجلس ادارة المراكبي للصلب

تعتزم شركة المراكبى للصلب تنفيذ مصنع جديد لحديد التسليح واللفائف الصلب بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 60 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تصل إلى 850 مليون جنيه، ومن المقرر الإنتهاء منه بمنتصف 2019.

وقال المهندس حسن المراكبى رئيس مجلس ادارة شركة المراكبي للصلب فى تصريحات خاصة لـ"المصدر"، إن الشركة تستهدف تصدير لفائف الصلب لعدد كبير من الدول لزيادة الطلب عليه، بالإضافة إلى زيادة الحصة التصديرية للشركة، مشيرا الى انه من المستهدف تحقيق صادرات بقيمة 50 مليون دولار خلال العام الجاري، مقابل 24 مليون دولار تم تحقيقهم فى عام 2016.
 
وأضاف أن الشركة تستهدف تعميق صناعة الصلب فى مصر من خلال إنشاء مصنع جير لصهر الصلب، باستثمارات تصل إلى 100 مليون جنيه، ومن المقرر بدء تشغيله بنهاية العام الجاري.

وأوضح أن قرارات الإصلاح الاقتصادى كان لها تأثير كبير على المبيعات والاستهلاك خلال العام الماضى، حيث أن معدلات الاستهلاك وصلت إلى 8,7 مليون طن، منها 7,1 مليون طن إنتاج محلى، و 1,6 مليون طن مستورد، وذلك خلال عام 2016، بينما انخفض الاستهلاك خلال عام 2017 إلى 7,4 مليون طن.

وأكد أن الشركة حققت مبيعات مجمعة بقيمة 4 مليار جنيه خلال عام 2017، وتستهدف الشركة زيادة حجم المبيعات خلال العام الجاري، مشيراً إلى أن حصة الشركة فى السوق المحلية وصلت إلى 4,5% خلال عام 2017، ومن المستهدف تحقيق الضعف خلال عام 2018.

وأشار إلى أن الشركة رفعت أسعار الحديد خلال الشهر الجاري بقيمة 150 جنيه على الطن بعد ثبات الاسعار الذى استمر لأكثر من 6 أشهر، مؤكداً ان أرتفاع أسعار الحديد تعتمد بشكل كبير على أسعار الخامات التى تمثل 85% من صناعة الحديد، وتغييرات سعر الصرف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك