البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي وولي العهد السعودي يفتتحان الجامع الأزهر بعد الترميم

الرئيس السيسي وولي
الرئيس السيسي وولي العهد بزيارة الجامع الأزهر

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي والأمير محمد بن سلمان ولي عهد السعودية، بزيارة الجامع الأزهر، حيث افتتحا أعمال ترميمه عقب اكتمالها، والتي استغرقت أكثر من 3 سنوات، بحضور الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، بالإضافة إلى عدد من كبار مسئولي البلدين. 

وقال السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الثلاثاء، إن عملية ترميم الجامع الأزهر تمت بدعم من الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، ودعم الملك سلمان بن عبد العزيز.

وتفقد الرئيس وولي العهد السعودي أعمال الترميم التي شهدها الجامع، واستمعا إلى شرح من وزير الآثار حول الجامع الأزهر وتاريخ إنشاءه، وعرض حول عدد من المشروعات الخاصة بالأزهر، فضلاً عن مراحل عملية ترميم الجامع الأزهر.

وأكد وزير الآثار أن ترميم الأزهر يعد أكبر وأوسع عملية لتطوير الجامع في تاريخه الذي تجاوز ألف عام، إذ شملت تغيير وتحديث البنية التحتية للجامع بشكل كامل، بما في ذلك الأرضيات والأثاث وشبكات الإضاءة والمياه والصرف والإطفاء والتهوية والصوت.

ونوه إلى أن الترميم تم وفقاً لأحدث المعايير والتقنيات العالمية وبخامات تماثل تلك المستخدمة في الحرم المكي، مع مراعاة الطبيعة الأثرية للجامع الأزهر الشريف تحت الإشراف الكامل لوزارة الآثار.

ووجه الرئيس والإمام الأكبر، الشكر للمملكة العربية السعودية على دعمها لعملية ترميم الجامع الأزهر، ومن جانبه أكد الأمير محمد بن سلمان حرص بلاده على المشاركة في عملية الترميم، معرباً عن سعادته بقيام الشركات السعودية بدورها في مصر التي وصفها بالعزيزة الغالية.

وأعرب ولي العهد، خلال مغادرته إلى مطار القاهرة في ختام زيارته لمصر، عن خالص تقديره لحفاوة الاستقبال والمشاعر الصادقة والدافئة التي لاقاها، مؤكداً ما يعكسه ذلك من عمق وقوة العلاقات التاريخية التي تربط البلدين على المستويين الرسمي والشعبي، متمنياً لمصر التقدم والازدهار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك