البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

4 شركات عالمية تتقدم لمناقصة إنشاء مجمع لإنتاج حامض الفوسفوريك

اجتماع بشأن إنشاء
اجتماع بشأن إنشاء مجمع صناعة الفوسفوريك

عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً مع المهندس خالد الغزالي حرب رئيس مجلس إدارة شركة الوادي للصناعات الفوسفاتية، لبحث موقف مشروع إنشاء مجمع لإنتاج وتصنيع حامض الفوسفوريك من خام الفوسفات بهضبة أبو طرطور، بحضور المهندس خالد سلامة مدير المشروع.

وعرض رئيس الشركة، خلال الاجتماع اليوم الإثنين، تطورات إنشاء المشروع، مشيراً إلى أنه تم طرح مناقصة لاختيار المقاول الرئيسي، تقدم لها 4 شركات عالمية من أسبانيا وألمانيا والصين وكوريا الجنوبية بنظام إنشاء المشروع وتدبير التمويل.

وأضاف أن المشروع يهدف لإنتاج مليون طن من حامض الفوسفوريك سنوياً، توجه للسوق المحلي طبقاً للحاجة والتصدير، بتكلفة 750 مليون دولار، حيث يقوم على استخدام خام فوسفات أبو طرطور بعد معالجته من خلال شركة المشروع، وإعادة تشغيل خط سكة حديد من منجم أبو طرطور مروراً بقنا حتى سفاجا.  

ووجه رئيس مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنح الترخيص باستغلال الفوسفات بهضبة أبو طرطور لصالح شركة فوسفات مصر، حتى تتمكن من توفير الخام المطلوب للمصنع وإعطاء الضمانات للبنوك الممولة مع الاستمرار في تصدير خام الفوسفات للخارج.

وتساهم بشركة الوادي للصناعات الفوسفاتية، شركات وطنية مصرية، وهي، شركة فوسفات مصر، والأهلي كابيتال، وشركات إنبي، وبتروجيت، وغاز الشرق، وأبو قير للأسمدة، وبنك الاستثمار القومي، وهيئة الثروة المعدنية.

وأكد المهندس شريف إسماعيل أن المشروع يسهم في تحقيق تنمية حقيقية في منطقة الصعيد، إلى جانب النهوض بمنطقة هضبة فوسفات أبو طرطور وتعظيم الاستفادة من الثروات الطبيعية التي تزخر بها هذه المنطقة، وزيادة القيمة المضافة لهذا المنتج الذي يتمتع بجودة عالية من خلال استخدامه في صناعات أخرى.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة موقف تنظيم سوق تصدير الفوسفات المصري عن طريق إنشاء شركة تتولى عملية التسويق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك