البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الجندي": 800 مليار جنيه استثمارات البنية الأساسية بالمحافظات في 3 سنوات

اجتماع مجلس المحافظين
اجتماع مجلس المحافظين اليوم

عقد مجلس المحافظين اجتماعه برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء الشباب، والإسكان، والري، والتخطيط، والتنمية المحلية.

وعرض وزير التنمية المحلية، في مستهل الاجتماع اليوم الأحد، نتائج جولته في عدد من المحافظات خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أنها شملت زيارات الى المشروعات وعقد لقاءات إقليمية مع القيادات التنفيذية بكل محافظة.

وأشار الوزير إلى أن حجم ما أنفقته الدولة في مشروعات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمرانية، بلغ نحو 800 مليار جنيه خلال السنوات الثلاث الأخيرة، مما أدى الى نقلة نوعية في الكثير من المحافظات تنعكس ايجاباً على أبناء تلك المحافظات.

كما أشار وزير التنمية المحلية إلى عدد من المبادرات التي تم تنفيذها بعدد من المحافظات كتجارب يمكن تعميمها في إطار تبادل الخبرات، مثل تنفيذ تدريب تحويلي للخريجين بالمصانع والشركات والمستشفيات والفنادق.

وتنفيذ مشروعات صرف صحي منخفضة التكاليف، وإيجاد موارد ذاتية للمحافظات لتنفيذ المشروعات في بداية العام المالي لحين توفير التمويل الحكومي، إلى جانب تطوير القرى المنتجة التي تتميز بصناعات حرفية محلية لخلق فرص عمل، فضلاً عن تشجيع الشباب على البحث والابتكار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك