البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

500 مليار جنيه حجم الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص

وزير الإسكان خلال
وزير الإسكان خلال مؤتمر بناة مصر الرابع اليوم

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن فتح المجال للاستثمار الخارجي وتصدير العقار المصري، مهم جداً، مضيفاً أن هناك تنسيق مع الكيانات العقارية، لتسريع الخطى في هذا الملف، وتهيئة المناخ لتكون مصر منطقة جذب لشراء العقارات من الخارج.
 
وأشار الوزير، في افتتاح ملتقى بناة مصر الرابع، اليوم الأحد إلى أن الشراكة مع القطاع الخاص في مرحلتها الأولى شهدت نجاحا كبيرا، منوها إلى أنه سيتم الإعلان قريباً عن نتائج طرح الشراكة الثاني، حيث تم إنهاء التقييم الفني، ويتم إنهاء التقييم المالي، لافتا إلى أن تلك المشروعات بها استثمارات تتخطى الـ 500 مليار جنيه.
 
وأضاف الوزير أنه بمجرد الإعلان عن نتائج الطرح الثاني للشراكة، سيعلن عن الطرح الثالث للشراكة مع المستثمرين، وسيشمل أراضي في العلمين الجديدة، المنصورة الجديدة، غرب قنا، غرب أسيوط، حدائق أكتوبر، امتداد الشيخ زايد، وأكتوبر الجديدة.
 
وطالب المهندس معتز محمود رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب بمناقشة بعض التيسيرات لتنشيط تصدير مهنة المقاولات في الخارج، مع رئيس الوزراء، كما طلب التنسيق بين مجلس النواب والوزارة لتطوير قانون اتحاد المقاولين، بما يتواكب مع العصر.

وقال الوزير إن كل مدن الجيل الرابع تخصص فيها الخدمات للمستثمرين على الفور، مثل المستشفيات، والجامعات، والمدارس الخاصة، وخلافه،ونوه للموافقة على تخصيص قطعة أرض لمركز استشفاء كبير، بشرط الكفاءة والقدرة والخبرة.

وأكد استمرار المشاركة في المعارض والمؤتمرات العقارية المصرية والدولية لتشجيع الشركات العقارية، وعرض المشروعات القومية، وستحضر مصر مؤتمراً دولياً في فرنسا منتصف هذا الشهر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك