البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

طارق الملا يعتمد نتائج أعمال شركة خدمات البترول البحرية عن العام الماضي

اجتماع الجمعية العامة
اجتماع الجمعية العامة لشركة خدمات البترول البحرية

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أهمية التطوير المستمر في أداء الشركات الوطنية العاملة في مجال الإنشاءات والخدمات البترولية وتوفير كامل الدعم لها سواء في عملها بمصر أو مشروعاتها بالخارج لمواكبة المرحلة الجديدة من المشروعات القومية للدولة التى يشارك فى تنفيذها قطاع البترول.

جاء ذلك، خلال رئاسته اجتماع الجمعية العامة لشركة خدمات البترول البحرية، اليوم الأحد، لاعتماد نتائج الأعمال لعام 2017 بحضور وكيل أول الوزارة لشؤون الغاز ورئيسي هيئة البترول والقابضة للغازات الطبيعية.

وشدد الملا، على دور هذه الشركات الحيوي في الصناعة البترولية والاقتصاد الوطني، مشيراً إلى أن ما قدمته شركة خدمات البترول البحرية من أداء متميز خلال الفترة الأخيرة وخاصة في باكورة إنتاج المرحلة الأولى من تنمية حقل ظهر حظي بإشادة كافة المتابعين والشركاء في إنجاز الأعمال بالحقل.

واستعرض المهندس السيد البدوي رئيس شركة خدمات البترول البحرية أهم نتائج الأعمال التى تحققت في عام 2017 من خلال خطة تنمية الأعمال التي يتم تنفيذها فى إطار رفع كفاءة أصول الشركة من الوحدات البحرية وتطويرها لكى تستطيع العمل بكفاءة في المشروعات البحرية.

وأشار إلى أن تكاليف التطوير والتحديث بلغت 23 مليون دولار، مشيرا إلى أن عام 2017 شهد توقيع 35 تعاقداً قيمتها حوالي 276 مليون دولار لتسجل أعلى معدل للتعاقدات منذ إنشائها.

بالإضافة إلى النجاح في تركيب 4 منصات بحرية جديدة خلال العام وزن 9193 طن، وحفر أكبر ترنش بحري في الشرق الأوسط بطول 782 متراً وعرض 35 متراً ومد 7 خطوط بحرية بأطوال 119 كم.

وأشار إلى ما نفذته الشركة من أعمال في مرحلة الإنتاج المبكر من حقل ظهر، حيث تضمنت أعمالاً برية وبحرية شملت إنشاء 2 لسان بحرى ونقل وتركيب منصة التحكم بالمشروع والبالغ إجمالى وزنها 5215 طناً.

إلى جانب العديد من الأعمال المختلفة المتمثلة فى إنزال الخطوط البحرية وأعمال دفنها، بالإضافة إلى أعمال المسح البحرى للقاع للخطوط البحرية في المياه العميقة وحظيت بشهادات تقدير من الجانب الإيطالي والمقاول الرئيسي للمشروع، وتقوم حالياً بالمشاركة بحجم أعمال في المرحلة الثانية لمشروع ظهر.

وأضاف أنه إلى جانب ذلك تقوم الشركة بتنفيذ عدداً من المشروعات المتنوعة لعدد من شركات البترول المشتركة في مجال الإنشاءات ومد الخطوط البحرية وصيانة المنصات والخطوط وأعمال الحفر بقيمة حوالى 328,7 مليون دولار.

كما تقوم حالياً بتنفيذ رصيف بحرى بطول 424 متراً بغاطس 17 متراً في مشروع توسعة الحوض الثالث وإنشاء رصيف الغاز بميناء السخنة باستثمارات حوالي 130 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك