البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

380 مليون جنيه لتطوير معامل "الصادرات والواردات" خلال 3 سنوات

إسماعيل جابر - رئيس
إسماعيل جابر - رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات

أعلن إسماعيل جابر رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، وضع خطة استراتيجية لمدة 3 سنوات لتطوير منظومة المعامل الغذائية والصناعية بالهيئة بتكلفة إجمالية تقديرية 380 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي نظمتها  الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات لمؤشر التجارة عبر الحدود، اليوم السبت، تحت عنوان "المنظومة القومية لتسيير التجارة المصرية" بمشاركة ممثلين عن وزارة التجارة والصناعة، والمالية، و النقل، وممثلي الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات .

وأضاف جابر ، أنه سيتم إنشاء معامل جديدة موزعة جغرافيا على مستوى فروع الهيئة، للتيسير على الجمهور لتقليل زمن الإفراج الجمركي عن الرسائل وعدم تكدسها وتقليل تكاليف نقل العينات، منوها لاعتماد 25 مليون جنيه لتطوير المعامل الغذائية .

وأشار إلى التعاقد على توريد أجهزة جديدة لزيادة طاقة المعامل الغذائية بنسبة تصل إلى 30% خلال العام الأول، موضحا أن خطة المعامل الغذائية تنفذ خلال  العام الحالي.

وأوضح أنه يجري حاليا إنشاء معمل جديد لفحص بقايا المبيدات في فرع الهيئة بالدخيلة لضمان نفاذ الصادرات المصرية إلى الأسواق العالمية بتكلفة 55 مليون جنيه، ويتم حاليا دراسة أعمال التطوير في المعامل الصناعية في الموانئ الرئيسية "القاهرة- الأدبية – الدخيلة" بتكلفة حوالي 300 مليون جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك