البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"قابيل": خطة لزيادة صادرات مواد البناء بـ 25% خلال 3 سنوات

افتتاح معرضي باتيمات
افتتاح معرضي باتيمات وميتال آند ستيل

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن قطاع التشييد  والبناء فى مصر يشهد طفرة غير مسبوقة بفضل البرنامج الشامل لتطوير البنية التحتية، مشيراً إلى أن تطوير البنية التحتية لمنظومة الطرق والموانئ واللوجيستيات ركيزة أساسية لتحقيق خطط التنمية الاقتصادية وجذب الشركات العالمية للاستثمار في مصر.

وقال قابيل، خلال افتتاح معرضي "باتيمات مصر 2018" و"ميتال أند سيتل"، اليوم الخميس، إن قطاع مواد البناء يأتي ضمن اربع قطاعات رئيسية تركز عليها استراتيجية الوزارة حتى عام 2020، لافتاً الى انه يجرى حالياً إعداد استراتيجية متكاملة لقطاع مواد البناء.

وأكد أن إعدادها يتم بالتنسيق والتعاون مع جميع شركاء التنمية من القطاع الخاص والغرف التجارية والصناعية حيث تستهدف زيادة عدد التكتلات إلى 20 تكتلاً في مصر بحلول عام 2020، ورفع متوسط صادرات القطاع بنسبة 25% على مدى الـ 3 سنوات المقبلة.

وشارك فى الإفتتاح المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة وستيفان رومانيه سفير فرنسا بالقاهرة، فضلاً عن ممثل عن المفوضية الأوروبية بالقاهرة إلى جانب 260 شركة رائدة في مجالات مواد البناء والحديد والصناعات المعدنية من مصر وعدد من الدول العربية والأجنبية.

وأكد المهندس أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية ان صناعة مواد البناء تمثل أحد أهم الصناعات الاستراتيجية الهامة لارتباطها المباشر بحركة التشييد والبناء.

ولفت إلى أن مصر تعد من أكبر الدول المنتجة لمعدات مواد البناء، كما يوجد 9 صناعات مسجلة بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات وهى الإسمنت والمنتجات الإسمنتية ومنتجات الرخام والجرانيت والمواد العازلة والمواسير ومتعلقاتها والبلاط والسيراميك والاجهزة الصحية ومنتجات المحاجر والمنتجات الخزفية والحراريات.

 واوضح أن معرض باتيمات مصر 2018 لقمة المشروعات يقام للمرة الثانية في مصر ويستهدف اعتلاء قمة المعارض المقامة في مجال التشييد والبناء في الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأشار إلى أن المعرض يضم 10 من كبرى الشركات الفرنسية العاملة في مجالات مواد ومعدات البناء والإنشاءات حيث تستهدف هذه الشركات إقامة شراكات مع نظرائها من الشركات المصرية للمساهمة فى تلبية احتياجات حركة الإنشاءات فى مصر.

وأضاف عبد الرازق أن الدورة الحالية لمعرض الحديد والصلب تشهد زخماً كبيراً ومشاركات واسعة من جانب الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجالات صناعة الحديد وتوريد المعدات وتركيبات المصانع والهياكل المعدنية وألواح الصاج والأستانلس.

وأكد أن حرص الشركات العالمية على المشاركة في هذا المعرض  يعكس ثقة كبيرة واهتماماً عالميا واسعاً  بالمنتجات المصرية بالسوق المصري كسوق استهلاكي ضخم ووجهة استثمارية مهمة في المنطقة.

وأشار إلى أن المعرض يستهدف تعزيز النفاذ لأسواق القارة الإفريقية من خلال فتح قنوات تصديرية جديدة للمنتجات المصرية بالأسواق الواعدة بدول القارة خاصة في ظل اتفاقيات التجارة الحرة المبرمة مع عدد كبير من التكتلات الاقتصادية الإفريقية الرئيسية بالقارة السمراء .

ولفت إلى أنه يعقد بالتزامن مع هذين المعرضين الدورة الثانية لمؤتمر "ملتقى مشروعات مصر" لاستعراض أهم وأكبر المشروعات القائمة والمتوقع تنفيذها في المستقبل القريب، وبحث التحديات والفرص المتاحة داخل قطاع الإنشاءات فى مصر وإفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك