البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"هيئة المعارض": 23 دولة تشارك بمعرض القاهرة الدولي .. 14 مارس القادم

شريف إسماعيل - رئيس
شريف إسماعيل - رئيس مجلس الوزراء

أعلن المهندس سامي يونس رئيس الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات "EECA" أنه يجري حاليا الانتهاء من الترتيبات النهائية لافتتاح معرض القاهرة الدولي في دورته الـ 51 والمقرر عقده خلال الفترة من 14 إلى 23 مارس الجاري.

وأشار يونس، في بيان اليوم الخميس، إلى تقدم 23 دولة للمشاركة في معرض هذا العام، ومن المنتظر أن يزداد هذا العدد خلال الأيام القليلة المقبلة، وتشمل أرمينيا  والجزائر وأنجولا وأوغندا وتنزانيا وتوجو وجنوب السودان ورواندا وزامبيا وسيريلانكا والسنغال والسودان والصين والعراق وغانا وغينيا الاستوائية والكاميرون والكويت وكينيا وموريتانيا وموريشيوس وموزمبيق ونيجيريا.

ويضم المعرض منتجات ومعروضات في مجال الصناعات الهندسية والكيماوية والاغذية ومواد البناء والجلدية فضلا عن الملابس الجاهزة.

وأوضح يونس أن معرض هذا العام سيشهد تغييرات جذرية في الشكل والمضمون حيث سيتم لأول مرة تخصيص مساحة 4 آلاف متر مربع لإقامة "القرية الدولية" والتي تستضيف ممثلي الـدول المشاركة وممثلي المجالس التصديرية المصرية.

وتهدف "القرية الدولية" للترويج للمنتجات المصرية والسعي لإبرام اتفاقات وعقود "B2B" لفتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية لمختلف الأسواق الخارجية، لافتا لتوقيع بروتوكول تعاون مع جمعية المصدرين المصريين "إكسبولينك" للاستفادة من خبراتها الكبيرة وعلاقاتها بعناصر المعارض الخارجية.

وتوقع يونس، أن يشهد المعرض إقبالاً جماهيرياً متزايداً خاصة وأن هذا المعرض يعد المعرض الرئيسي والأكبر الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات سنوياً. 

وأوضح أن شعار هذه الدورة هو "إفريقيا الحاضر والمستقبل" حيث تم اختيار دولة الكاميرون لتكون ضيف الشرف.

وأعلن يونس، إقامة معرض للصناعات الحرفية واليدوية بصالة الصندوق الاجتماعي بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للإعداد والترتيب لإقامة هذا المعرض.

وأكد تخصيص الصالة رقم "19" للهيئات الحكومية وقطاع الأعمال العام لعرض المنتجات المختلفة والخيام للعرض المكشوف للقطاع الخاص بمساحة تصل إلى 30 ألف متر مسطح بزيادة تزيد 25% عن العام الماضي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك