البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"المالية" تنظم مؤتمر عن مكافحة التهرب الضريبي .. 7 مارس المقبل

عمرو الجارحي - وزير
عمرو الجارحي - وزير المالية

تنظم وزارة المالية، يومي 7 و8 مارس المقبل، مؤتمرا عن مكافحة التهرب الضريبي الدولي تحت عنوان "زيادة كفاءة الموارد المحلية في مصر من خلال تطبيق نظام ضريبي فعال وتبادل المعلومات".

ويعقد المؤتمر بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ""OECD والاتحاد الأوروبي، باعتبارهم الجهات الممولة والداعمة لبرنامج تعزيز الموارد المحلية في مصر.

ومن المقرر أن يلقي عمرو الجارحي وزير المالية كلمة في افتتاح المؤتمر تتناول الإصلاحات الضريبية التي قامت بها الوزارة والتي ساهمت بشكل ملحوظ في زيادة الإيرادات الضريبية مثل تمرير قانون القيمة المضافة وقانون إنهاء المنازعات الضريبية.

وتعقد جلسة نقاشية يديرها عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبية، وباسكال سانت أمانز مدير مركز السياسة الضريبية والإدارة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، وبحضور السفير إيفان سيركوس رئيس وفد الاتحاد الأوروبي بمصر، وعماد سامي رئيس مصلحة الضرائب المصرية و المهتمين من رجال الأعمال والضرائب.

ويبحث المؤتمر عدد من القضايا والموضوعات الهامة وهي، صياغة إطار شامل لحزمة الإصلاحات المعنية ببرنامج محاربة تأكل الوعاء الضريبي ونقل الارباح، مستعرضا آليات تنفيذ البرنامج والجدول الزمني وخطة العمل له استنادا إلى المعايير الأساسية التي تنظم ذلك، وإمكانية وسبل تحسين عملية تعبئة الموارد المحلية للدولة.

وعلى هامش المؤتمر يتم مناقشة وبحث وجهات النظر المختلفة فيما يتعلق بتنفيذ البرنامج من خلال عقد ورشة عمل وعدد من اللقاءات مع أعضاء البرلمان والغرفة التجارية وعدد من المسؤولين رفيعي المستوى على الصعيد الداخلي والخارجي في المجال الضريبي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك