البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"سيدبك": شركتي "UOP" و"Grace" لتنفيذ مصنعي البروبيلين والبولي بروبيلين

طارق الملا - وزير
طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية

أعلنت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات"سيدبك" بالإسكندرية الانتهاء من إجراءات تقييم العروض الست المقدمة لرخصة مصنعي إنتاج البروبيلين والبولي بروبيلين المزمع انشاؤهما في إطار مشروع التوسعات الجديد.

وأكد الكيميائي سعد هلال رئيس الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، في تقرير لوزير البترول اليوم الأربعاء، أن الشركة تهدف للحصول على الرخص اللازمة لهما من الشركات العالمية أصحاب الرخص.

وأضاف التقرير أن إجراءات تقييم الرخص المقدمة إليها أسفرت عن اختيار شركة "UOP" العالمية لرخصة مشروع البروبيلين، وشركة "Grace" العالمية لرخصة مشروع البولي بروبيلين وجار إنهاء إجراءات الترسية والتعاقد للحصول على الرخص من الشركات التي تم اختيارها.

ويهدف المشروع لإنشاء مصنع لإنتاج البروبيلين بطاقة إنتاجية 500 ألف طن سنويا، ومصنع لإنتاج البولي بروبيلين بطاقة إنتاجية 450 ألف طن سنويا ومن المخطط الانتهاء من تنفيذ المشروع وبدء الإنتاج بداية عام 2022.

وأبرمت شركة سيدي كرير للبتروكيماويات الشهر الماضي عقدين أحدهما مع شركة "جاسكو" لتغذية المشروع بمدخلات الإنتاج من البروبان أحد مشتقات الغاز الطبيعي، والعقد الآخر مع شركة "إيثيدكو" لتوريد الكهرباء للمشروع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك