البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المركزي للتعمير": بدء المرحلة الثانية لتوسعات محطتي تحلية المياه بحلايب

محطة تحلية مياه -
محطة تحلية مياه - صورة أرشيفية

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الجهاز المركزي للتعمير، ممثلاً بجهاز تعمير البحر الأحمر، بدأ تنفيذ المرحلة الثانية لتوسعات محطتي تحلية مياه البحر بحلايب وأبو رماد.

وأكد مدبولي، في تصريحات اليوم الأربعاء، أن هدف التوسعات زيادة طاقة كل منهما بمعدل 3 آلاف م3 يومياً، ومن المقرر الانتهاء من التنفيذ في سبتمبر 2019، في إطار اهتمام الدولة بالمنطقة وتنفيذ المرافق والبنية الأساسية بها، لاستيعاب مشروعات التنمية المستهدفة بالمنطقة، وتلبية احتياجات المواطنين.

وقال اللواء مصطفى العجوز، رئيس جهاز التعمير إنه تم تنفيذ المرحلة الأولى من توسعات محطتي التحلية بحلايب وأبو رماد بطاقة مضافة لكل محطة 1500م3 يومياً، وتم البدء في تجارب التشغيل، تمهيداً لدخولهما الخدمة خلال مارس 2018.

وأوضح أنه باستكمال تنفيذ المرحلة الثانية للتوسعات، ستزيد طاقة مياه الشرب المنتجة بكل محطة إلى 10,5 ألف م3 يومياً، بزيادة قدرها 75% من طاقة المحطة.

وأضاف أن جهاز تعمير البحر الأحمر يقوم حالياً بإنشاء محطة تحلية جديدة بمنطقة الشلاتين بطاقة 3 آلاف م3 يومياً بتمويل من محافظة البحر الأحمر، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها يونيو 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك