البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الإسكان": 50% تخفيضا لعلاوة المهلة لتشجيع الاستثمار في الصعيد

مصطفى مدبولي - وزير
مصطفى مدبولي - وزير الإسكان

وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على تخفيض 50% من قيمة علاوة المهلة الممنوحة لشركات الاستثمار العقاري والأفراد المخصص لهم قطع أراضٍي بمدن الصعيد، لإقامة مشروعات عمرانية واستثمارية.

وشمل القرار، الذي وافق عليه مجلس إدارة الهيئة اليوم الأربعاء برئاسة وزير الإسكان، المشروعات العمرانية المتكاملة، والمشروعات الخدمية، مع تطبيق قرار مجلس إدارة الهيئة بالجلسة رقم 105 لسنة 2017، لمنح مزيد من التيسيرات لمدن الصعيد لتشجيع الاستثمار والتنمية بها.

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، إنه تمت الموافقة أيضاً على تخصيص 3 قطع أراضٍي بمدينة توشكى الجديدة بناءً على طلب بعض المستثمرين.

وخصصت القطع التالية، قطعة أرض بمساحة 167 فداناً، لصالح مؤسسة العباس للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية، لإقامة منطقة لوجيستية بالمنطقة الصناعية بمدينة توشكى الجديدة.

وقطعة أرض بمساحة ألف فدان، لصالح الشركة العربية المشتركة للحوم ومصنعاتها، لإقامة نشاط زراعي شرق مدينة توشكى الجديدة، على أن تقوم الشركة بتوفير مصدر المياه المستخدم في النشاط على نفقتها ودون تحمل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أى أعباء.

وقطعة أرض بمساحة 166 فداناً لصالح جمعية المستثمرين الصينيين بمصر لإقامة عدد من المصانع في مختلف الصناعات كمرحلة أولى بالمنطقة الصناعية بمدينة توشكى الجديدة.

ويتم العامل طبقاً لأسلوب السداد التالي، 15% مقدم يتم سداده خلال شهرين من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة مع منح 3 سنوات فترة سماح، تبدأ من تاريخ موافقة مجلس الإدارة، ويتم سداد باقي قيمة الأرض على 7 أقساط سنوية متساوية، يستحق القسط الأول منها فور انتهاء فترة السماح.

على أن يتم تحميل الأقساط بالفائدة السارية وقت السداد، بشرط استيفاء مستندات الملاءة المالية أولاً، والعرض على اللجان المختصة بالهيئة لتحديد السعر، مع تحرير عقد لكل قطعة أرض موضحاً به جميع الضوابط والاشتراطات.

ووافق مجلس إدارة الهيئة على تخصيص قطعة أرض بمساحة حوالي 12,97 فدان بمركز الخدمات الرئيسي للحي السكني الثالث R3 بمنطقة الواحة بالعاصمة الإدارية، وقطعة أرض بمساحة حوالي 12,5 فدان بجوار الطريق الدولي بمدينة العلمين الجديدة، لصالح مستشفى السادس من أكتوبر لجراحة القلب والصدر والأوعية الدموية "دار الفؤاد".

طبقاً لمخطط المدينتين بنظام البيع بالأسعار المعمول بها حالياً للنشاط، وطبقاً لما تسفر عنه اللجان المختصة بالتسعير بالهيئة، لإقامة مركز طبي متخصص عبارة عن مستشفى ملحق بها فندق لإقامة المرضى أثناء فترة النقاهة.

ومركز طبي متخصص لإعادة تأهيل المرضى، بالاشتراطات البنائية التالية، 40% نسبة بنائية، ارتفاع أرضي + 3 أدوار بما لا يتجاوز قيود ارتفاع القوات المسلحة، ردود 6م من جميع الجهات، على أن تقوم الشركة بتقديم واستيفاء الملاءة المالية التي تثبت قدرتها علي إقامة المشروع قبل التعاقد.

وعدلت الهيئة تخصيص قطعة الأرض السابق تخصيصها بموجب قرار مجلس إدارة الهيئة بجلسته رقم 112 بتاريخ 11 ديسمبر 2017، بمساحة 8 آلاف م2، لتصبح بمساحة 17 ألف م2، بالمحور المركزي بمدينة السادات، لصالح شركة تيرا أسيوط للاستيراد والتصدير.

لإقامة أنشطة تجارية "هايبر ماركت" بمحور خدمات الحي السادس، طبقاً للاشتراطات البنائية، 40% نسبة بنائية، ارتفاع أرضى + دور، ويصرح بـ10 % من مسطح الدور لعمل غرف سطح "خدمات للمبنى"، ويسمح بإقامة دور بدروم أو أكثر وفقاً للأنشطة المصرح بها.

مع أخذ البنود التالية فى الاعتبار، العرض على اللجنة المختصة بالتسعير لتحديد القيمة البيعية، ومنح الشركة فترة سماح 3 سنوات تبدأ من تاريخ سداد الدفعة المقدمة، والتى تقدر بـ 15% من القيمة، ويتم سداد الدفعة المقدمة خلال شهرين من تاريخ الإخطار بالمطالبة المالية حال الموافقة.

والباقى على 5 سنوات بعد فترة السماح محملة بالأعباء، وذلك بعد قيام الشركة باستيفاء دراسة الجدوى الاقتصادية اللازمة للمشروع قبل التعاقد، وتكون مدة تنفيذ المشروع 3 سنوات تبدأ من تاريخ التعاقد، ويتم تحميل جميع الأعمال المنفذة بقطعة الأرض على القيمة البيعية لقطعة الأرض محل الاستبدال.

ووافق مجلس الإدارة على تخصيص قطعة أرض بمساحة 3105,44 م2 بنشاط إداري شركات، بمنطقة مركز المال والأعمال بمدينة العاشر من رمضان، لصالح بنك التعمير والإسكان لإقامة فرع للبنك، وبالأسعار المعمول بها حالياً ويتم تحديدها بمعرفة اللجان المختصة، وبالاشتراطات البنائية الاَتية، 50% نسبة بنائية، أرضي + ثلاثة أدوار، 6م من جميع الاتجاهات، وطبقاً للقواعد المتبعة في هذا الشأن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك