البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الصناعة يفتتح 3 مصانع باستثمارات 1,8 مليار جنيه بمدينة 6 أكتوبر

قابيل خلال افتتاح
قابيل خلال افتتاح المصانع اليوم

افتتح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، 3 مصانع لإنتاج الراتينجات والبوليمرات، وأقراص الفرامل المصنعة من الحديد والزهر، ومنتجات مكسبات الطعم والرائحة بإجمالى استثمارات 1,8 مليار جنيه وتوفر 800 فرصة عمل مباشرة.

وقال الوزير، خلال الافتتاح اليوم الثلاثاء، إنها تمثل إضافة قوية للصناعة المصرية التي تشهد طفرة كبيرة في معدلات الإنتاج والتصدير، بعد وضع استراتيجية واضحة للصناعة المصرية لتعزيز القيمة المضافة للمنتجات الوطنية لزيادة القدرة التنافسية للمنتج المصري محليا وعالميا.

وشملت المصانع التي افتتحها الوزير مصنعاً لإنتاج الراتينجات والبوليمرات تابع لشركة "Eagle Polymaer" بمنطقة المطور الصناعي"IDG"  على مساحة 40,2 ألف متر مسطح بإجمالي استثمارات 200 مليون جنيه ويصل حجم الإنتاج إلى 660 ألف طن سنوياً كمرحلة أولى كما يوفر 600 فرصة عمل .

وافتتح الوزير أيضاً مصنعاً لإنتاج منتجات أقراص الفرامل المصنعة من الحديد الزهر يتبع للشركة المصرية الكويتية للمسبوكات على مساحة 50 ألف متر مسطح بإجمالي استثمارات 30 مليون دولار، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يصل حجم الإنتاج في 2020 إلى 20 ألف طن سنوياً، وحجم المبيعات إلى 12 ألف طن سنوياً بقيمة 10 مليون دولار، وحجم الصادرات إلى 8 آلاف طن سنوياً كما سيوفر المصنع حوالي 100 فرصة عمل.

كما افتتح وزير التجارة والصناعة مصنعاً لمنتجات مكسبات الطعم والرائحة التابع لشركة دوهلر جروب ألمانيا للمسبوكات على مساحة 50 ألف متر مسطح بإجمالي استثمارات 50 مليون يورو، مشيراً إلى أنه من المتوقع أن يصل حجم الإنتاج إلى 225 ألف طن سنوياً بقيمة تصل الى حوالى 15 مليون يورو، وحجم المبيعات إلى 65 ألف طن سنوياً بقيمة4,3 مليون يورو، وحجم الصادرات إلى 160 ألف طن سنوياً بقيمة 10,6 مليون يورو، كما سيوفر المصنع حوالي 100 فرصة عمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك