البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

طارق قابيل: التعليم الفني المحرك الأساسي للتنمية الاقتصادية

زيارة طارق قابيل
زيارة طارق قابيل لأكاديمية نااس

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الوزارة تولي أهمية كبيرة لتطوير التعليم الفني والمهني، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتطويره باعتباره المحرك الأساسي لدفع عجلة الاقتصاد وضمانة استدامة وتنافسية الصناعة محلياً وعالمياً.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها الوزير بأكاديمية "NASS"  للتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، المتخصصة في نقل المعرفة والتكنولوجيا وتنمية المهارات وتقديم خدمات تدريب العمالة، من قبل مجموعة التنمية الصناعية وعدد من المساهمين الأخرين.

وقال قابيل أن الأكاديمية أنشأت على مساحة 26 ألف متر مسطح بإجمالي استثمارات 10 مليون جنيه ويعمل بها 20 فرد، وتتولى تخريج نحو 1,5 ألف خريج ومتدرب سنوياً حيث تم منذ بدء نشاط الأكاديمية تخريج 5 آلاف خريج من بينهم 600 فني ومهندس تدريب لمشروعات الطاقة المنفذة بين شركة سيمنز ووزارة الكهرباء حيث يتم إلحاق 80% من الخريجين بفرص العمل.

وتفقد الوزير خلال الجولة مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالتجمع الصناعي E2 والمقام على مساحة 36 ألف متر مسطح ويضم 42 وحدة.

وأوضح قابيل أن المجمع يتبع أحدث أساليب التصميم التي تسمح بسرعة التنفيذ وإتاحة الوحدة جاهزة بالتراخيص لسهولة بدء الإنتاج وممارسة النشاط مباشرة حيث تتراوح مساحة الوحدة من 385 إلى 580 متر مربع.

وأكد أن تصميم الوحدات يسمح بمضاعفة مساحة الوحدة حسب احتياج النشاط، كما تشمل كل وحدة جزء إداري بمساحة 110 متر مربع، كما أن الارتفاع الحر للوحدة يسمح بإقامة دور ميزانين، وتخصيص منطقة انتظار.

وأشار قابيل الى ان تجربة المطور الصناعي أثبتت نجاحها خلال الفترة الماضية حيث ساهمت في سرعة تنفيذ خطط الدولة واستراتيجية وزارة التجارة والصناعة في توفير أراضى صناعية كاملة المرافق من خلال شراكة ناجحة ومتوازنة مع كيانات عملاقة من القطاع الخاص.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك