البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"لاجارد": النمو العالمي قوي رغم تصاعد مخاطر المنازعات التجارية

كرستين لاجارد - مديرة
كرستين لاجارد - مديرة صندوق النقد الدولي

قالت كريستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولي إن الاقتصاد العالمي يبدى مظاهر نمو واسع النطاق لكن الصورة العامة تتغير مع زيادة مخاطر منازعات تجارية وتطبيع السياسات النقدية والتغيرات التكنولوجية.

وأكدت لاجارد، اليوم الثلاثاء، خلال مؤتمر للصندوق بجاكرتا للتحضير للاجتماعات السنوية في بالي في أكتوبر، إن الصندوق يتوقع أن يبلغ معدل النمو العالمي 3,9% في 2018 و2019، ولم يطرأ تغيير علي التوقعات عما كانت عليه في يناير.

وأشارت إلى إن رابطة دول جنوب شرق آسيا تتأهب لرفع أسعار الفائدة في الاقتصادات المتقدمة مثل الولايات المتحدة وأوروبا، مطالبة واضعي السياسات بتوخي الحذر بشأن أثر ذلك على الاستقرار المالي وتقلبات التدفقات الرأسمالية.

وشددت على أن تأثير ذلك سيمتد حول العالم، رغم ضرورة حصوله،لكن من غير الواضح كيف سيوثر التحول على دول أخرى وشركات ووظائف وأرباح.

وطالبت رابطة دول جنوب شرق آسيا بتبني نماذج نمو جديدة تركز أكثر على الطلب المحلي والتجارة الإقليمية والتنوع الاقتصادي والتأهب لتغيرات تكنولوجية مثل الاعتماد الأكبر على الآلات والذكاء الصناعي والتكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيات المالية الجديدة والعملات الرقمية.

ونوهت إلى أن ذلك سيؤدي لإلغاء بعض الوظائف لكن من المهم أن تعزز الدول جهود تعليم العمال لكي يستعدوا بشكل أفضل للاستفادة من التكنولوجيا الجديدة.

وأضافت أنه لا يوجد توجه واحد وأن على كل دولة تحديد المسار الذي ستسلكه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك