البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل": 500 مليار جنيه حجم الاستثمارات بالصناعات الغذائية في 2017

قابيل خلال افتتاح
قابيل خلال افتتاح خطي إنتاج بمصنع مارس

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن الاستثمار بقطاع الصناعات الغذائية في نهاية 2017 تخطت 500 مليار جنيه، متوقعا زيادة نموها من 8% إلى 10% نهاية 2018، فيما بلغت صادراتها 2,8 مليار دولار بنهاية عام 2017.

جاء ذلك بسياق كلمته، اليوم الثلاثاء، خلال افتتاح المرحلة الأولى من التوسعات الاستثمارية بمصانع شركة مارس العالمية في السادس من أكتوبر، بحضور كريستوفر هينزيل القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية، ومارتين رادفان الرئيس التنفيذي لشركة "مارس ريجلي" العالمية، وإيهاب أبو عوف الرئيس الإقليمي لمنطقة آسيا واستراليا والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة مارس العالمية. 

وقال قابيل إن التوسعات الجديدة لشركة مارس تأتي ضمن خطط الشركة لتحويل مصر لمحور صناعي وتصديري لمنتجات الشركة في منطقة آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار إلى أنه تم إضافة خطي إنتاج جديدين لمصنع مارس بتكلفة استثمارية 750 مليون جنيه مصري، ما يسهم في زيادة استثمارات الشركة في مصر لتبلغ 2 مليار جنيه بنهاية العام الجاري.

ونوه إلى أن التوسعات ستؤدي لمضاعفة صادرات الشركة بنهاية هذا العام لتتخطى الـ 100 مليون دولار حيث سيتم تصدير ما يتراوح بين 80 و90% من إجمالي إنتاج مصانع الشركة، فضلاً عن خلق 1600 فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة.

وأوضح قابيل أن افتتاح هذه التوسعات لشركة مارس العالمية تعد رسالة لكافة الشركات العالمية للاستثمار في السوق المصري، مشيراً إلى أن النتائج الإيجابية للإجراءات الاقتصادية الأخيرة ساهمت في اتخاذ شركة مارس قرارها بالتوسع وضخ استثمارات جديدة.

وأشار الوزير إلى أن قطاع الصناعات الغذائية يوفر مليون فرصة عمل مباشر، منوها لإنشاء هيئة سلامة الغذاء لتحسين جودة المنتج المصري ليصبح منافسا في الأسواق العالمية.

وأضاف قابيل أن مدينة السادس من أكتوبر تستوعب ما يزيد على 1,7 ألف منشأة صناعية، مشيرًا إلى أن صادرات المدينة تبلغ 2,5 مليار دولار سنويًّا، ما يمثل نحو 12% من الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

وأوضح مارتن رادفان أن مصر تمثل قصة نجاح رائعة للشركة ومحوراً تسويقياً رئيسياً لأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا، ما دفعها لاختيار مصر لتكون مركز لعمليات التصنيع في المنطقة.

وأشار إلى أن هذه التوسعات تأتي بالتزامن مع احتفالات الشركة بمرور 17 عاماً على تواجدها في السوق المصري حيث نجحت في مضاعفة حجم استثماراتها لتزيد من 50 مليون جنيه مصري في عام 2001 إلى مليار جنيه.

ونوه لقيام الشركة بتصدير منتجاتها إلى أكثر من 20 سوقاً في كل من آسيا، وإفريقيا، والشرق الأوسط، وعدة أسواق أخرى حول العالم.

وأكد إيهاب أبو عوف أن التوسعات الجديدة لا تمثل فقط زيادة في القدرة الإنتاجية للشركة وإنما تمثل نقطة تحول حقيقية تجعل من مصر قلب عمليات التصنيع والتصدير الخاصة بالشركة لمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا.

وأضاف أن شركة مارس ريجلي تعد أكبر منتج للحلويات على مستوى العالم، من خلال عمليات في 80 بلداً حول العالم يعمل بها ما يزيد عن 80 ألف موظف. وتنتج الشركة وتسوق 9 علامات تجارية تتخطى مبيعاتها حاجز المليار دولار سنوياً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك