البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

20% انخفاضا في استهلاك الطاقة بالصناعات كثيفة الاستهلاك

محمد زكي السويدي،
محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية

أعلن مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية، انخفاض معدل استهلاك الطاقة بنسبة 20%، في 4 قطاعات صناعية كثيفة الاستهلاك للطاقة، وهي "الحديد والصلب، الأسمدة، الأسمنت، السيراميك".

وأعلن المكتب أن هذه النتائج بنيت على دراسة حول تطوير نظم قياس المؤشرات القياسية لاستهلاك الطاقة، أعدت على مدار عام بالتعاون بينه، وبين مشروع تحسين كفاءة الطاقة في الصناعة، القائم بتنفيذه جهاز شؤون البيئة ممثلا للحكومة المصرية، وتحت إدارة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو"، بتمويل من مرفق البيئة العالمي.

وأكدت الدراسة أن قطاع صناعة السيراميك، يأتي على رأس القطاعات الصناعية كثيفة الاستهلاك للطاقة، التي تمكنت من خفض معدل استهلاك الطاقة في مصانعها، بنسبة وصلت إلى 40%.

وأضافت النتائج، أن المصانع التى شملتها الدراسة، تعمل بأكثر من نسبة 50% من طاقتها الإنتاجية الممكن تحقيقها، بما يشير إلى وجود فرص كبيرة لترشيد استهلاك الطاقة للقطاعات الأربعة بشكل عام.

الأمر الذى يساعد متخذى القرار عند تبنى سياسات جديدة تخص الطاقة في القطاعات الصناعية كثيفة الاستهلاك، كذلك اعتبار نتائج الدراسة كمرجع لكل مصنع على حدة، لتحديد كم الوفر الممكن تحقيقه، وتقييم وضعه من حيث القدرة على  المنافسة في السوق المحلي والعالمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك